إعلان

بالصور.. كتيبات للتوعية المرورية لقائدي السيارات للحد من الحوادث

02:19 م السبت 03 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء عمران ومحمد شعبان:

نفذ رجال الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر، حملة مكبرة لتوعية قائدي السيارات للحد من الحوادث والحفاظ على حياتهم، خاصة في ظل سوء الاحوال الجوية، تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار.

وحرصت الحملة -تحت إشراف اللواء علاء الدجوي مساعد الوزير للشرطة المتخصصة- على التنبيه بضرورة ترك مسافة الأمان بين السيارات، والالتزام بالسرعة المقررة.

ووجه "الأشقر" بشن حملات مستمرة على الطرق لتوعية المواطنين من خلال توزيع كتيبات التوعية المرورية على سائقي السيارات، وانتقال المدينة المرورية للأطفال للمدارس لنشر الوعي المروري.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم السبت، وفاة 2 وإصابة 13 آخرين في حادثي سير بمحافظتي الجيزة وبني سويف.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحادث الأول أسفر عن إصابة 8 مواطنين في حادث تصادم ميكروباص مع أتوبيس نقل عام أعلى محور 26 يوليو باتجاه ميدان لبنان، حيث تم الدفع بـ5 سيارات إسعاف مجهزة نقلت جميع المصابين إلى مستشفيي الشيخ زايد المركزي والشيخ زايد التخصصي.

وأضاف، في بيان له، أن الحادث الثاني أسفر عن وفاة 2 وإصابة 5 آخرين نتيجة تصادم سيارتين نقل على الطريق الصحراوي الغربي، بمحافظة بني سويف، حيث تم الدفع بـ4 سيارات مجهزة نقلت حالات الوفاة و المصابين الى مستشفى سمسطا المركزي.

وكشف "مجاهد" عن أن الإصابات في الحادثين تراوحت ما بين جروح وكدمات وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد، واشتباه كسور، واشتباه ما بعد الارتجاج، مؤكدا على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم من مختلف الفصائل بالمستشفيات، وجميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية اللازمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان