إعلان

شبورة مائية وغلق "إسكندرية الصحراوي" وكوبري المرازيق.. النشرة الصباحية

10:13 ص الأحد 04 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

شهدت محاور وميادين محافظتي القاهرة والجيزة، اليوم الأحد، كثافات مرورية متوسطة، وذلك بمعدلات سير تتراوح ما بين 60 لـ 75 % تزامنا مع الذروة الصباحية.

وسجلت شاشات غرفة علميات المرور انتظام حركة المرور بالطرق الصحراوية والساحلية باستثناء طريق مصر إسكندرية الصحراوي الذي تم إغلاقه من الكيلو 40 لـ 80 نتيجة الشبورة المائية وانخفاض معدل الرؤية وسط انتشار رجال الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصام شادي الذي حرص على تفقد الحالة المرورية بعدد من المحاور والطرق الرئيسية.

شببورة خفيفة غير مؤثرة على حركة السيارات تم رصدها بمحور 26 يوليو وسط كثافات معتادة للقادم من مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد اتجاه ميدان لبنان، ويفضل خلال الذروة الصباحية اتخاذ محور روض الفرج أو طريق الواحات ومنه إلى الدائري.

وفي محافظة القاهرة، يفضل الابتعاد عن كوبري أكتوبر للقادم من شرق القاهرة إلى وسط المدينة بسبب كثافات أعلى الوصلة المعلقة، ويفضل نفق الأزهر، كما توجد حالة من الزحام المروري بمطلع كوبري السيدة عائشة بسبب حادث تصادم سيارتين للمتجه من القلعة إلى مجرى العيون.

وأعلنت الإدارة العامة للمرور استمرار غلق منزل نفق سعد الدين الشاذلي بسبب هبوط أرضي نتيجة كسر ماسورة مياه، فيما تسبب أتوبيس معطل بمطلع كوبري الجيش في زحام مروري بمحور الثورة للقادم من مصر الجديدة.

كما تم رصد تعطل سيارة نقل محملة مواد بترولية بمطلع كوبري العاشر للقادم من أثر النبي والكورنيش إلى الفسطاط وشريان عين الحياة، ويفضل محور الأوتوستراد للمتجه إلى وسط وشرق المدينة.

كما رصدت شاشات غرفة العمليات بعض الأحجام المرورية بمحور الثورة وتحديدا بمنطقة الأعمال أسفل الدائري، ويفضل محور المشير، أيضا كوبري التعمير للقادم من طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي وموقف العاشر من رمضان إلى مطلع كوبري الحرفيين وجوزيف تيتو.

بالانتقال إلى محافظة الجيزة، تم إغلاق كوبري المرازيق لمدة 20 يوما بسبب أعمال الصيانة، ويفضل الدائري الإقليمي بمنطقة الإخصاص، مقابل كثافات مرتفعة للقادم من الطريق الدائري إلى محافظة الجيزة وينصح باتخاذ محور أحمد عرابي بدلا من محور صفط اللبن.

ويشهد شارع السودان كثافات متوسطة بمحيط محطة متور الجامعة، ويفضل الابتعاد عن شارع الهرم واتخاذ شارع فيصل الذي يعمل بشكل جيد، فيما توجد حالة من الزحام بميدان المنيب للقادم من طريق أسيوط الغربي، ووجه اللواء علاء متولي، مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، بسرعة سحبها.

وعن الكباري الناقلة للحركة المرورية بين محافظتي القاهرة والجيزة، يفضل الابتعاد عن كوبريي أكتوبر و15 مايو -تحديدا مطلع سفنكس اتجاه الزمالك- واتخاذ كباري الجلاء والساحل والجامعة التي تعمل بشكل أفضل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان