إعلان

إطلاق بوابة الكترونية بمحكمة استئناف القاهرة للاستعلام عن القضايا

02:22 م السبت 06 أكتوبر 2018

دار القضاء العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبوالنجا:

أطلقت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار محمد رضا شوكت رئيس المحكمة عضو مجلس القضاء الأعلى، اليوم السبت، بوابة الكترونية (jp.gov.eg ) لتسجيل كافة القضايا في محاكم الجنايات والجنح ؛ للاستعلام عنها الكترونيا.

وأكد المستشار محمد رضا شوكت أن إطلاق البوابة الالكترونية يأتي حرصا على تحقيق مصالح المتقاضين من أصحاب الدعاوى المتداولة بمحكمة استئناف القاهرة أو بمأمورياتها حيث يتاح للمتقاضي بعد تشغيل وتفعيل خدمات تلك البوابة الإلكترونية، الاستعلام عن قضيته من حيث تداولها وكذلك الاستعلام عما إذا كان هناك استئناف من عدم وجود للقضايا المحكوم فيها من المحكمة الابتدائية وهو ما يسهل على جموع المتقاضين متابعة قضاياهم من خلال البوابة على الإنترنت.

وأوضح رئيس محكمة استئناف القاهرة أن الهدف من وراء ذلك هو العمل على راحة المتقاضين وتذليل كافة العقبات التي تقف حائلة بين تداول القضايا وسرعة الفصل فيها وصدور حكم في الدعوى.

وأشار رئيس المحكمة إلى ضم جميع مفردات القضايا المؤجلة مع توفير عدد من المندوبين بالمحكمة للقيام بأعمال سرعة ضمها ..مؤكدا أنه تقرر فتح قسم للحاسب الآلي بالمحكمة لتسجيل جميع القضايا المتداولة حتى يتاح للمتقاضي متابعة دعواه من خلال الحاسب الآلي.

كما كلف رئيس محكمة الاستئناف رئيس قسم النسخ بالمحكمة بسرعة نسخ جميع الأحكام الصادرة من دوائر المحكمة ومأمورياتها حتى يتاح للمتقاضي الحصول على الحكم الصادر في دعواه بالإضافة إلى عمل أرشيف الكتروني لكل الأعمال بالمحكمة سواء كانت متعلقة بإجراءات الدعوى أو الحكم فيها أو المطالبة التي عليها حتى تصل محكمة استئناف القاهرة إلى نظام الشباك الواحد الذي يتيح للمتقاضي صاحب المصلحة التعامل مع شباك واحد من خلال البوابة الالكترونية بمقر المحكمة ؛ لإنهاء كافة متطلباته من مكان واحد في المحكمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان