إعلان

مصدر: موثق توكيل "فتاة متلازمة داون" بالإسكندرية تحقق من صحة قواها العقلية

10:51 م الأحد 14 يناير 2018

الفتاة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

 

قال مصدر بنادي أعضاء الشهر العقاري، إن الموثق أسامة كمال، حرر توكيلًا لفتاة مصابة بمتلازمة داون -روان-بالإسكندرية، لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد سؤالها عن اسمها وسنها وتاريخ ميلادها إضافة إلى محل إقامتها ومضمون طلبها.

أضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لمصراوي، أن الفتاة كانت ردودها منطقية توحي وبأنها شبه مدركة لما تفعل، مضيفًا أنه كموثق ليس دوره الكشف عنها نفسيًا أو عصبيًا، وأن الجهة المعنية بذلك هي الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتابع، أن الموثق يُقيم قوى المواطن العقلية من خلال طرح بعض الأسئلة والرد المنطقي عليها لا غير، مشيرًا إلى أن الفتاة تعدت الـ 18 سنة، فمن حقها الإدلاء بصوتها في الانتخابات، مبررًا موقفه بأن الموثق ليس لدية أي قاعدة بيانات للمواطنين أصحاب الاحتياجات الخاصة لمنعهم من توثيق التأييدات، و"التابلت" لا يحمل إلا بيانات بطاقة الهوية الشخصية دون إيضاح إن كان محرومًا من الانتخاب أو لا. 

وعن وضوح ملامحها كونها من ذوي الاحتياجات الخاصة، أكد أن كان هناك ضغط شديد على مكتب التوثيق العقاري بالمنتزه ثاني، وسط حضور صحفيين وعدد من أعضاء مجلس النواب، حضرت "روان" رفقة والدتها وعبرت عن رغبتها فى توثيق توكيل للرئيس السيسي، وبعد سؤالها والرد عليه بمنطقية دون وضوح أي إعاقة وثق إليها التوكيل.

وعن مصير التوكيل، أكد أن الهيئة الوطنية للانتخابات لها حق قبول التوكيل أو رفضه.

وقالت والدة روان، لمصراوي، في وقت سابق إن ابنتها قد تكون عندها بعض الصعوبات في النطق لكن ذلك لم يمنعها من التفكير، مضيفةً: "حتى وإن كان عمرها العقلي أقل نسبيًا من عمرها الزمني فهذا لم يمنعها من إعلان تأييدها للرئيس".

وكانت روان التقت الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال أحد المحافل الشبابية في محافظة الإسماعيلية، بالتزامن مع إعلان عام ٢٠١٨ لمتحدي الإعاقة.

من جانبه قال المستشار محمد عجاج، رئيس غرفة عمليات الشهر العقاري بوزارة العدل، إنه لم ترد إلى الغرفة حتى الآن تقارير عن واقعة تحرير فتاة مصابة بمتلازمة داون بالإسكندرية، توكيلاً للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف عجاج، لمصراوي، أن وزارة العدل مختصة بفحص شكاوى الموظفين بمكاتب الشهر العقاري على مستوى المحافظات، مضيفاً أن الهيئة الوطنية للانتخابات هي صاحبة الاختصاص الأصيل في مثل هذه الوقائع، موضحًا أنه إذا صحَّت الواقعة، سيتم تحرير مذكرة وتقديمها للهيئة الوطنية للانتخابات، للتحقيق فيها.

اقرأ أيضا:

الشهر العقاري: توكيل "فتاة متلازمة داون" للسيسي "لاغي" إذا كانت فاقدة للأهلية

 

 

بالصور- 8 مصابين بـ"متلازمة داون" يحررون توكيلات رئاسية بالإسكندرية

 

بالصور.. مصابة بمتلازمة داون تحرر توكيلاً للسيسي

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان