إعلان

مصدر أمني: حادث الهجوم على الكاتب وديع فلسطين مُعقد

12:44 م الأحد 17 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان:

تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة جهودها، لسرعة كشف غموض واقعة الاعتداء على الكاتب والأديب وديع فلسطين، بمنزله وسرقة عدد من مذكراته.

وأمر اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، واللواء محمد منصور، مدير مباحث العاصمة، فريق البحث بقيادة اللواء نبيل سليم، بسرعة تحديد المتهمين، وضبطهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وقال مصدر أمني، إن فريق البحث يجد صعوبة في فك لغز الحادث الذي وصفه بـ "المعقد"، مشيرًا إلى عدم وجود كاميرات مراقبة بمحيط منزل الأديب المجني عليه.

وأوضح المصدر في تصريحات لمصراوي، أن فريق من مباحث قطاع شرق القاهرة، بقيادة اللواء محمود هندي، رئيس مباحث القطاع، والمقدم سمير مجدي، رئيس مباحث قسم شرطة مصر الجديدة، يواصل العمل وجمع التحريات والمعلومات حول الواقعة، لضبط المتهمين.

وفتحت نيابة شرق القاهرة تحقيقاتها في الواقعة، ورفع المعمل الجنائي البصمات لتحديد مرتكبي الحادث، وكشفت المعاينة بعثرة محتويات شقة المجني عليه، وسرقة مذكراته وأوراق شخصية فقط، واستعلمت النيابة عن الحالة الصحية للمجني عليه من مستشفى هليوبوليس حيث يتلقى العلاج، لسماع أقواله حول الواقعة.

واستمعت النيابة لأقوال الخادمة التي أفادت بأنها تلقت اتصالًا من الكاتب يخبرها بحضور شخصين إلى بيته مدعين أنهما يريدان تحصيل فواتير مياه، مضيفة أنها وقت وصولها لمنزل الكاتب وجدته في حالة إعياء إثر تعرضه للضرب فضلًا عن العبث بمحتويات المنزل، كما أنها وجدته مقيدًا بالسرير فاتصلت بابنته والكاتبة صافيناز كاظم، والكاتب لويس جريس، وتم نقله إلى المستشفى في حالة خطيرة.

أوضح الكاتب لويس جريس، في منشور له على صفحته الرسمية بـ "فيسبوك"، أنه بعد منتصف الليلة الماضية هجم بعض الملثمين على منزل الأستاذ وديع فلسطين، وربطوه إلى السرير بعد أن أشبعوه لطمًا وضربًا ثم عبثوا بمحتويات المنزل وسرقوا مذكراته التي كان يكتبها عن لقائه مع الشيخ حسن البنا بعنوان "إخوان الشياطين" وتركوه مربوطًا في السرير وعندما جاءت مديرة المنزل وجدته في حالة سيئة بين الحياة والموت.

اقرأ أيضاً:

لويس جريس يكشف حالة وديع فلسطين: "مش بيقول غير الحمد لله وشكراً"

سمير غريب: الاعتداء على وديع فلسطين إنذار لكل مبدع

وزير الثقاقة الأسبق يطالب بعقاب رادع للمعتدين على وديع فلسطين

يوسف القعيد: الاعتداء على وديع فلسطين "مُرعب"

وزير الثقافة: "الاعتداء على وديع فلسطين مش داخل دماغي"

النيابة تحقق في الاعتداء على الكاتب "وديع فلسطين".. وتطلب التحريات

مصدر يكشف تفاصيل الحالة الصحية للكاتب "وديع فلسطين"

مديرة منزل "وديع فلسطين" تكشف لـ"مصراوي" تفاصيل الاعتداء عليه

لويس جريس: ملثمون اعتدوا على "وديع فلسطين" وسرقوا مذكراته عن الإخوان

​باقة ورد من وزيرة التضامن اعتذارًا لوديع فلسطين بعد إساءة موظفة التأمينات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان