إعلان

إغماء متهم بقضية "اقتحام السجون".. والقاضي يأمر بإحضار الطبيب

12:53 م الأحد 17 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

أثبت المستشار محمد شيرين فهمي، رئيس محكمة جنايات القاهرة، أن المتهم أحمد أبو مشهور تعرض لإغماء قبل عقد جلسة اليوم، بقضية "اقتحام السجون".

وأمرت المحكمة بسرعة عرضه على الطبيب، قبل بدء الجلسة، وعُرض عليها تقرير طبي، من مستشفى معهد الأمناء يتضمن أنه في يوم الأحد الموافق 17 ديسمبر، قام بالكشف على المسجون، وتبين أنه يعاني من أعرض نزلة برد، وبالكشف تبين الضغط 120 على 90 والنبض 80 والحالة العامة جيدة ومستقرة، وتم اعطاءه حقنة مسكنة والحالة العامة جيدة.

وقررت النيابة العامة، في مستهل الجلسة، أنه نفاذا لقرار المحكمة بالجلسة الماضية بالاستعلام عن الجهة المنوط بها حراسة الحدود الشرقية للبلاد، خلال شهري يناير و فبراير 2011، فقد تم مراسلة المخابرات العامة والحربية، ولم ترد إجابة حتى تاريخه.

جاء ذلك خلال جلسة استماع محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، للشهود في إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى و27 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا باقتحام السجون

وتأتى إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض في نوفمبر الماضي الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات بإعدام مرسى وبديع وأخرين.

وتعود وقائع القضية إلى عام 2011 إبان ثورة يناير، على خلفية اقتحام سجن وادي النطرون والاعتداء على المنشآت الأمنية.
وأسندت النيابة للمتهمين تهم "الاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني، وحزب الله اللبناني على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية".

فيديو قد يعجبك: