إعلان

الداخلية: إرهابيو الواحات نفذوا هجوم حافلة الأقباط بالمنيا

06:23 م الخميس 16 نوفمبر 2017

هجوم حافلة الأقباط بالمنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان:

أكدت وزارة الداخلية، أن عناصر مسلحة تابعة للخلية الإرهابية التي نفذت حادث الواحات الإرهابي، هم من نفذوا حادث استهداف حافلة تقل بعض المواطنين الأقباط أثناء توجههم لدير الأنبا صموئيل بالمنيا في 26 مايو الماضي.

وأضافت الوزارة في بيان لها، اليوم الخميس، أن التحقيقات والفحص الفني للأسلحة المضبوطة بحوزة الإرهابي الليبيي عبدالرحيم محمد عبدالله المسماري، أثبتت سابقة استخدام نفس الأسلحة المضبوطة في تنفيذ ذلك الحادث.

ونفذ مسلحون يستقلون 3 سيارات دفع رباعي في 26 مايو الماضي، حادث استهداف 28 قبطي مصري، بينما أصيب 25 آخرون، بينهم أطفال. ووفقا لوزارة الداخلية فإن الهجوم وقع فيما كانت الحافلة تسير على طريق جانبي في الصحراء يؤدي إلى دير الأنبا صموئيل، غرب مدينة العدوة، في مغاغة بمحافظة المنيا، حيث كان الضحايا في طريقهم من محافظة بني سويف القريبة لزيارة الدير.

وأشارت الداخلية، إلى أن معلومات جهاز الأمن الوطني أثبتت تورط الإرهابي عبد الرحيم محمد عبدالله المسماري، ليبي الجنسية في تنفيذ حادث الواحات، وأنه تابع لخلية إرهابية تلقت تدريبات عسكرية في مدينة درنة الليبية وأسسها مصري يدعى عماد الدين احمد محمود عبدالحميد قُتل في القصف الجوي لباقي أفراد الخلية.

وأوضحت الداخلية، إلى اضطلاع عناصر هذه البؤرة باستقطاب عدد (29) عنصر تكفيري بمحافظتي (الجيزة -القليوبية) تمهيداً لإلحاق بعضهم ضمن عناصر هذا التنظيم وتولى البعض الآخر تدبير ونقل الدعم اللوجيستي لموقع تمركزهم بالمنطقة الصحراوية حيث أمكن ضبطهم جميعاً عقب تتبع خطوط سيرهم وتحديد أوكار اختبائهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان