إعلان

الداخلية: الإفراج عن 15 ألف سجين خلال عام 2016 (صور)

01:10 م السبت 07 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الصاوي وعلاء عمران:

اتجهت جهود مصلحة السجون، نحو تقديم الرعاية التعليمية للنزلاء، من خلال حثهم ومعاونتهم على استكمال مراحل التعليم الجامعي بالكليات والمعاهد العليا والمتوسطة وتقديم كافة صور الدعم التي تؤدي إلى إزالة كافة المعوقات التي تحول دون تحقيق السياسة التعليمية.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها -حصل مصراوي على نسخة منه- اليوم السبت، إنه تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، تم استكمال دراسة لـ (830) نزيل بمرحلة ما قبل الجامعي، و (2582) نزيل بمرحلة التعليم الجامعي، و (92) نزيل بمرحلة الدراسات العليا، ومحو أمية (2912) نزيل من مختلف السجون وذلك خلال عام 2016.

وأضاف البيان، إنه في مجال الإرشاد الديني تم التنسيق مع وزارة الأوقاف ومديريات الأوقاف بالمحافظات المختلفة والأزهر الشريف لانتداب وعاظ لإلقاء الدروس الدينية وإقامة شعائر الصلاة يوم الجمعة والأعياد الدينية المختلفة، والتنسيق مع الكنائس والمطرانيات لانتداب رجال الدين المسيحي لبث الفضائل للسجناء.

في مجال التنفيذ العقابي: تم الإفراج عن (15226) نزيل توافرت فيهم شروط الإفراج تحت شرط والعفو الرئاسي، فحص (17110) التماس بشأن نقل سجناء إلى سجون أخرى بالقرب من محال إقامتهم أو لجمع شمل الأسرة أو التماسات خاصة بالإفراج الشرطي والعفو وتم نقل (127) نزيل لزيارة ذويهم المودعين بالسجون الأخرى.

وأشار البيان، إلى أن أوجه الرعاية المُقدمة لنزلاء السجون كانت محلاً لتقدير أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان أثناء زيارتهم الميدانية لسجون وليمانات القطاع وعقدهم لقاءات مباشرة مع النزلاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان