إعلان

حادث كمين النقب.. سيناريو "مارس 2016" يتكرر في 2017

12:40 ص الثلاثاء 17 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

واصل مسلسل استهداف الكمائن الشرطية حلقاته دون توقف، مسجلا بدماء شهداء الداخلية هجوما إرهابيا جديدا، بعدما استهدف مسلحون كمين النقب بطريق (الخارجة - أسيوط) بمحافظة الوادي الجديد، الذي أسفر عن استشهاد 8 شرطيين، وإصابة 3 آخرين، وفقا لبيان صادر عن وزارة الداخلية.

ويُعد هذا الهجوم ليس الأول على الكمين، ففي الأول من مارس عام 2016، شنَّ مسلحون هجوما بالأسلحة النارية على كمين النقب، وسط تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة، ما أسفر عن إصابة 3 من تلك العناصر، تم نقلهم إلى مستشفى الخارجة العام.

وخرج اللواء محمد قاسم، مدير أمن الوادي الجديد، - آنذاك -، مؤكدا أن الحادث كان مع عصابة لتهريب الآثار. وتمكنت قوات الأمن من ضبط 5 من المتورطين في تلك الواقعة.

وعقب مرور 11 شهرا، تكرر نفس السيناريو مع اختلاف التوقيت وطريقة الهجوم، حيث استهدفت مجموعات إرهابية مدججة بالأسلحة أفراد كمين النقب الحدودي، مساء الإثنين.

وأعلنت وزارة الداخلية - في بيان لها - أن أفراد الكمين تصدوا لهجوم مسلح من "مجموعات إرهابية"، ما أسفر عن مقتل 2 من العناصر المسلحة، واستشهاد 8 من قوة الكمين (شرطي - 7 مجندين)، وإصابة ضابط ومجندين.

وأكد الدكتور محمد السيد موسى، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، على أن 6 سيارات إسعاف قامت بنقل المصابين إلى مستشفى الخارجة العام، وأن حالتهم مستقرة، لافتا بأن الإصابة تتراوح بين طلق ناري واشتباه بكسر في القدم.

فيما أكد شاهد عيان بالقرب من موقع الحادث، أكد أن ثلاث سيارات دفع رباعي يستقلها ملثمون، شنوا هجومًا مسلحًا على كمين النقب، وسط تبادل إطلاق النار امتد لدقائق معدودة.

وأضاف شاهد العيان، أن منفذي الهجوم، لاذوا بالفرار عبر طريق (الخارجة - أسيوط) وسط هتاف "الله أكبر.. الله أكبر"، لافتًا بأنهم حال تفقدهم للكمين، وجدوا الجميع على الأرض ما بين قتلى ومصابين.

وقال مصدر أمني مسؤول، إن كمين النقب الذي تم استهدافه قوته ١٥ فردًا، ما بين ضابط وأمناء شرطة ومجندين.

وأعلنت مصادر طبية أسماء 7 من شهداء ومصابي الحادث الإرهابي الذي استهدف مساء اليوم الإثنين كمين النقب الحدودي الكائن بالكيلو 80 على طريق "الخارجة - أسيوط" في نطاق محافظة الوادي الجديد.

ووفق المصادر، استشهد كل من المجندين مرزوق عطا أحمد، ومصطفى علي أحمد، وخالد ناصر عبد الرحمن، وعبد السميع فنجري، والنقيب حازم أسامة، فضلاً عن 4 آخرين لم تحدد هوياتهم بعد. كما أصيب في الحادث المجندين حمد سيد حسن، وحمد شاهر أحمد، وأمين شرطة محمود إبراهيم دسوقي.

اقرأ أيضا:

كيف هاجم مسلحون كمين النقب الحدودي في دقائق معدودة؟

ننشر أسماء 7 من شهداء ومصابي كمين النقب بالوادي الجديد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان