إعلان

تأجيل محاكمة 48 متهمًا في قضية مقتل الصحفية ميادة أشرف لـ 14 ديسمبر

05:12 م الإثنين 28 نوفمبر 2016

مقتل الصحفية ميادة أشرف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا:

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، الاثنين، تأجيل محاكمة 48 متهمًا من لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان، في قضية "أحداث عين شمس"، التي أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف، والمواطنة ماري جورج، والطفل شريف عبد الرؤوف، لجلسة 14 ديسمبر.

وجاء قرار التأجيل لاستكمال سماع باقي شهود الاثبات، ولإحضار شهود النفي.

تعود القضية إلى شهر مارس 2014 حيث أسفرت اشتباكات بين أنصار جماعة الإخوان وقوات الأمن في منطقة الألف مسكن بعين شمس عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم الصحفية ميادة أشرف. واتهمت وزارة الداخلية الإخوان باستهداف الصحفية.

كانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين تهم تولي قيادة في جماعة إرهابية، وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة، والقتل والعمد والشروع فيه، وتنظيم تجمهر بمنطقة عين شمس بتاريخ 28 مارس 2014، وإطلاق الأعيرة النارية صوب المواطنين، والإعلاميين الرافضين لتجمهرهم، وقوات الشرطة.

حيث أطلق أحدهم (المتهمين) عيارًا ناريًا صوب الصحفية ميادة أشرف أثناء قيامها بتصوير أفعالهم الإجرامية، فأصابتها في رأسها مما أدي إلى مصرعها، كما أطلق متهم آخر عيارًا ناريًا صوب المواطنين، فأصاب الطفل شريف عبد الرؤوف في رأسه مما أودى بحياته.

وأحاط بعض المتهمين بسيارة المواطنة ماري سامح جورج متكالبين عليها ووالوا الاعتداء عليها؛ ثم أطلق أحدهم عيارًا نارياً أصاب المجني عليها فأرداها قتيلة، وأضرموا النيران في سيارتها عقب ذلك فضلاً عن شروعهم في قتل مواطنين آخرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان