إعلان

رئيس تشريع مجلس الدولة: انتهينا من 34 تشريعًا في 3 أشهر آخرهم الجمعيات الأهلية

01:32 م الإثنين 28 نوفمبر 2016

المستشار أحمد أبو العزم رئيس قسم التشريع بمحلس الد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -محمود الشوربجي :
قال المستشار أحمد أبو العزم، رئيس قسم التشريع بمحلس الدولة، إن القسم انتهى من 34 تشريعًا خلال 3 شهور منذ أن تولى رئاسة القسم.

وأضاف أبو العزم، خلال مؤتمر صحفي أن القسم انتهى، اليوم الاثنين، من قانون الجمعيات الأهلية، و7 تشريعات أخرى، وهم مشروع قانون سلامة الغاز، واللائحة التنفيذية للضمانات المنقولة، واللائحة التنفيذية لمعهد التخطيط القومي، ومشروع قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية، ومشروع قانون تنظيم وانتخاب العاملين بمجالس الادارات، وتعديل قانون الأسلحة والذخائر.

وأكد أبو العزم، على أن القسم يبذل أقصى جهد للانتهاء من التشريعات التي تلحق بالقسم أولا بأول القسم، حيث انتهى من 8 تشريعات وهم اللائحة للضمانات المنقولة.

معهد التخطيط القومي، تنظيم شئون اعضاء المهن الطبية، تنظيم وانتخاب العاملين بمجالس الإدارة، تعديل قانون الأسلحة والذخائر، قانون بتنظيم أنشطة سوق الغاز.

كان قسم التشريع بمجلس الدولة تلقى عشرات القوانين على مدار الأشهر الماضية لمناقشتها ومراجعتها، ووضع التعديلات التي يراها القسم واجبة على تلك القوانين قبل إقرارها بصيغتها النهائية.

وكان المجلس الخاص لمجلس الدولة برئاسة المستشار الدكتور محمد مسعود، تلقى قانون الجمعيات الأهلية، -بتاريخ 21 نوفمبر-لعرضه على قسم التشريع بالمجلس، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، نائب رئيس مجلس الدولة، لمناقشته ومراجعته بعد موافقة مجلس النواب عليه.

يعقد المؤتمر برئاسة المستشار أحمد أبو العزم نائب رئيس مجلس الدولة رئيس قسم التشريع، وذلك بمقر المجلس.

ويستعرض المستشار أبو العزم -خلال المؤتمر -مشروعات القوانين التي انتهى قسم التشريع من مراجعتها، سواء المقدمة من الحكومة أو مجلس النواب، وكذلك مشروعات القوانين الأخرى المنتظر مراجعتها والانتهاء منها قريبا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان