إعلان

رئيس جنايات الجيزة: خطاب مرسي الأخير كفيل بمحاكمته بتهمة التحريض

02:23 م الخميس 04 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

استنكر المستشار زكريا شلش، رئيس محكمة جنايات الجيزة، الخميس، ترديدات أن القوات المسلحة قامت بانقلاب على نظام الحكم، مؤكداً أن هذا الكلام عار تماما من الصحة، ولا يهدف إلا لهز صفوف المصريين، لإحداث ''بلبلة'' من شأنها تقسيم الصفوف.

وأكد شلش في تصريحات خاصة لـ''مصراوى''، الخميس، أن القوات المسلحة ساندت الشرعية الثورية، وساندت الشعب المصري لأنه فوق كل السلطات.

وأوضح رئيس محكمة جنايات الجيزة، أن دور الجيش هو حماية أمن الدولة التي تتكون من ركنين أساسيين هما الشعب والأرض، أي عندما تتدخل القوات المسلحة لحماية حدود الدولة، فهي أيضا تتدخل لحماية الأرض، وهذا ما حدث لأنه لولا تدخلها لدخلت البلاد في حرب أهلية، على حد قوله.

وأشار شلش إلى أن محمد مرسي، الرئيس المعزول، وحكومته لم يقدموا جديد منذ توليه الحكم، بل على العكس، ظهر تمسكه بكرسي الحكم بعد أن أفسد كل مؤسسات الدولة.

ولفت شلش، إلى أن خطاب مرسي الأخير كفيل بمحاكمته بتهمة التحريض على قتل الأبرياء وإحداث حرب أهلية في البلاد، وهو ما ظهر جليا في أحداث العنف التي حدثت في العديد من المناطق مثل بين السرايات، والكيت كات، وبولاق وأدت إلى سقوط الأبرياء.

وأعرب رئيس محكمة جنايات الجيزة عن تفائله إزاء الفترة المقبلة، لأن أصحاب العقول والخبرة هم من سيتولون زمام الأمور، وتابع قائلاً: ''الفنرة الجاية هتبقى أحسن علشان اللي هيمسك البلد أصحاب الخبرة مش الخارجين عن القانون وأرباب السجون''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان