إعلان

وزير العدل: مبارك والقذافي وبن على هربوا مئات المليارات خارج بلادهم.. (صور)

11:45 ص الأحد 23 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عـمر علـي:

قال المستشار أحمد سليمان، وزير العدل، إن الفساد ظاهرة غير حديثة على العالم، وغير قاصرة على البلدان النامية وتنتشر كالسرطان ولها أسباب أولها الأسباب الإقتصادية، وثانيها سبب سياسي يتعلق بعملية البناء السياسي ببلدان العالم الثالث.

وأضاف سليمان، في كلمته الافتتاحية التي ألقاها بمؤتمر عقدته الوزارة صباح اليوم الثلاثاء، عن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بمصر: إذا استشرى الفساد يصبح عاملاً سلبيا فى التأثير على التنمية، وهناك قيم سماوية دعت إليها عدالة السماء لتحريم أكل الحرام والسرقة وشهادة الزور.

وتابع سليمان قائلاً إن الفساد لا تكمن خطورته كنشاط يدر كسبا غير مشروع فقط بل بارتباطه بكل أشكال الجريمة، والجريمة الاقتصادية والمنظمة وأصبح ظاهرة غير وطنية تمس جميع المجتمعات وتنتشر كشبكات سرطانية مما يجعل التعاون الدولي لمكافحته أمرا ضروريا.

وأشار وزير العدل، إلى أنه استقر يقينا الحاجة الماسة للتصدي له على كافة الأصعدة وتأكد ارتباطه بالجريمة المنظمة والمشكلات التى تعانيها المجتمعات المعاصرة ومنها الإتجار فى أسلحة الدمار الشامل وانحراف المساعدات المقدمة للدول النامية عن الغرض المحددة لها.

وأوضح سليمان، أن المكتب الدولى لمكافحة الفساد رصد أكثر من 400 مليار مهربة للخارج بدول متعددة  يكلف الاقتصاد المريكى ما يعادل الدخل القومى لأفريقيا.

ولفت وزير العدل إلى تمكن بن على والقذافي ومبارك وأعوانهم من تهريب مئات المليارات خارج بلادهم، مشيرًا إلى أن سلطات التحقيق لن تحقق النتائج المرجوة طالما دفع الفساد بجيوش من الفاسدين، فلا بد من تضافر جهود المجتمع كله للقضاء عليه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان