إعلان

وزير العدل لـ''مصراوي'': الفساد آفة المجتمع ولابد من محاربته

11:56 ص الأحد 23 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر علي:

قال المستشار أحمد سليمان وزير العدل، إن مصر تحرص على التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة الرقابية لمكافحة الفساد، لأنه آفة العصر ولابد من محاربته بكل ما أوتينا من قوة.

وأكد سليمان، في تصريحات خاصة ل ''مصراوي''، صباح الأحد، خلال مؤتمر مكافحة الفساد، أن قضية الفساد من أهم قضايا الوطن لبناء دولة يسود فيها القانون والعدل، مضيفًا أن سلوكيات المجتمع تدهورت بشكل كبير عن الماضي.

وأوضح وزير العدل أن الفساد يجب محاربته من مختلف المؤسسات بالدولة، وأن المؤسسات الدينية يجب أن تسعى لإعادة تنشئة الأجيال المقبلة على السلوك القويم والحميد للبعد عن طرق الفساد أو حتى مشتقاتها.

ولفت سليمان الى أنه يجب أن تكون هناك قاعدة أخلاقية لتنشئة المجتمع، مشيراً الى أن هذا الأمر لن يتم سوى بتعاون مختلف مؤسسات الدولة ومنها الإعلام والتعليم والمؤسسات الدينية التي تنشر الوعظ الديني.

وأكد سليمان أن الإعلام المصري أصبح إعلام الصوت العالي ولم يعد هادفاً وتابع قائلاً: ''الإعلام مش أغنية وفيلم ومسلسل''.

وأوضح سليمان أن هناك العديد من الأهداف المنشودة من اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد منها، العمل على تفعيل التنفيذ الفعلي للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في مكافحة الفساد، وصياغة رؤية مصرية موحدة في مكافحة الفساد، ومتابعة اتفاقيات مصر والجمعيات المنبثقة منها وتقديم الاقتراحات والتوصيات في هذا الشأن، والتعاون الدولي ونشر التوعية لمكافحة الفساد في جميع أنحاء العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان