إعلان

القوات السورية تسيطر على بلدة ربيعة في ريف اللاذقية

04:04 م الأحد 24 يناير 2016

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (بي بي سي)
اعلن التلفزيون السوري الرسمي وناشطون أن القوات السورية تمكنت من السيطرة على بلدة ربيعة الواقعة في ريف اللاذقية غربي البلاد والتي كانت تحت سيطرة القوات المعارضة.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض إن التقدم الذي حققته القوات السورية - بمساندة جوية روسية وقيادة ميدانية روسية جزئية - مهد الطريق للقوات الحكومية للوصول الى الحدود التركية.

وقال المرصد ايضا يوم الاحد إن 63 شخصا على الاقل بينهم 9 اطفال قتلوا في قصف نفذته على ما يعتقد طائرات روسية على بلدة خشام في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقال المرصد إن الغارات التي استهدفت خشام كانت جزءا من سلسلة من الغارات الجوية التي ضربت ايضا بلدتين اخريين ومناطق اخرى في محافظة دير الزور في الساعات الـ 48 الاخيرة والتي اسفرت عن مقتل العشرات.

يذكر ان الطائرات الحربية الروسية تقصف المناطق المحيطة بمدينة دير الزور فيما تشتبك القوات السورية مع مسلحي ما يعرف بتنظيم "الدولة الاسلامية" الذين يسيطرون على معظم المحافظة.

وقال المرصد ايضا إن الطائرات الحربية الروسية قصفت ايضا مدينة الرقة، "عاصمة" التنظيم المذكور، في اليومين الماضيين مما اسفر عن مقتل 44 شخصا على الاقل.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان