إعلان

سمير فرج: الرئيس السيسي أكد على أن تأمين سيناء يكون من خلال تعميرها

09:49 م الأحد 03 سبتمبر 2023
سمير فرج: الرئيس السيسي أكد على  أن تأمين سيناء يكون من خلال تعميرها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، إن سيناء كانت بوابة للتخريب والإرهاب والهجوم على مصر منذ 4 آلاف عام وتحديدًا أيام الهكسوس وصولا إلى الكيان الإسرائيلي والإرهاب.

وأضاف "فرج"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء الأحد، أن الرئيس السيسي أكد على أن تأمين سيناء يكون من خلال تعميرها، مبينًا أن الرئيس السيسي تسلم تأمين سيناء، منذ أن كان مديرًا للمخابرات الحربية بعدما كان تأمينها من مهام وزارة الداخلية.

وأكد أن حجم الإنجازات والمشروعات الجاري تنفيذها في سيناء، تشعرنا كأنك في أوروبا وتحس بالفخر عند رؤية الأنفاق التي صممها المصريون، منوهًا أن الدولة المصرية نفذت شبكة طرق عملاقة لربط سيناء بباقي المحافظات.

وأوضح أنه تم تدشين بحيرة البردويل استعانة بالخبرة اليابانية، وأصبحت حاليًا من أجود 5 بحيرات في جودة الأسماك، مؤكدًا أنه لا أحد يعمل في المشروعات بسيناء إلا إذا كان مصريا أبا عن جد.


وأردف أن هناك مصانع مختلفة في سيناء مثل مصانع الرخام في الجفجافة، موضحًا أنه تم إنشاء المدن الجديدة في الإسماعيلية وبورسعيد لتوفير مساكن للعاملين في سيناء، مشيرًا إلى أن بدو سيناء تعبوا خلال الفترة الماضية وكان يتنقلون بحثا عن المياه.


وتابع: "الرئيس مبارك –أنا بحبه مش بعيب عليه- لكنه كان يسلم المنازل للبدو على المفتاح دون توفير المياه، لكن الرئيس السيسي وجه بإنشاء آبار المياه أولا ثم تسليم كل أسرة 9 أفدنة، إلى جانب التوجيه بإنشاء المرافق والخدمات والمدارس".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان