إعلان

"مش حاسين بقيمة المبادرات".. وزير الصحة: مصر مقدرة في عيون المنظمات والمؤسسات الدولية

11:14 م الأربعاء 24 مايو 2023
"مش حاسين بقيمة المبادرات".. وزير الصحة: مصر مقدرة في عيون المنظمات والمؤسسات الدولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، إن منظمة الصحة العالمية أصبحت من أهم المؤسسات الأممية الممثلة للأمم المتحدة، حتى على مستوى جنيف أصبحوا أكثر دعمًا ماديًا وسياسيًا للمنظمة والاهتمام دولي بكل المقاييس والحضور لاجتماعات الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية مكثف جدًا، والمنظمة نظرًا للظروف السابقة وضعت نفسها في وضع الدول والحكومات وصناع القرار وميزانيات الصحة اختلفت والاستعداد للجوائح أصبح مختلف.

وأضاف "عبد الغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، إن الاجتماع الـ 76 لمنظمة الصحة العالمية كان عنوانه الاستعداد ومرونة الأنظمة الصحية والاستخدام الذكي لقاعدة البيانات والعدالة في الخدمات الصحية على مستوى العالم، وهي كلها آثار ناتجة عن الجائحة.

وتابع، أنه كان هناك عشرات اللقاءات الثنائية على هامش المؤتمر، وحاولنا الالتقاء مع كافة الجهات، قائلًا: "مصر مقدرة جدًا في عيون المنظمات والمؤسسات الدولية العاملة في قطاع الصحية، وإحنا هنا مش حاسين بقيمة العمل والمبادرات مثل القضاء على فيروس سي".

وأردف، وزير الصحة: "كل جلسات حوارية جانبية على هامش المؤتمر كانت مصر موجودة على المنصة لحكاية القضاء على فيروس سي وسرطان الثدي و100 مليون صحة الأنيميا والتقزم والأمراض غير السارية، وهما اللي كانوا يسمعوا مننا".

وأوضح، أن العلاقات مع السعودية متأصلة وراسخة منذ زمن طويل ونلتقي من خلال مجلس وزراء الصحة العرب والمكتب التنفيذي مع كل وزاراء الصحة، قائلًا: "اجتمعت مع وزير الصحة السعودي وأمس وزير الصحة الإماراتي وقبله وزير الصحة العماني".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان