إعلان

عضو الشيوخ: مصر موقفها ثابت من القضية الفلسطينية وترفض تهجير أهالي قطاع غزة

11:15 م الأحد 15 أكتوبر 2023
عضو الشيوخ: مصر موقفها ثابت من القضية الفلسطينية وترفض تهجير أهالي قطاع غزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
كشف الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، وعضو مجلس الشيوخ، عن أهمية إجتماع مجلس الأمن القومي الذي ترأسه الرئيس عبد الفتاح السيسي من ناحية التوقيت والرسائل.


وقال "حسين"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، إن هذا الاجتماع جاء في توقيت مهم جدا ورسالة لكل من يهمه الامر ليس ذلك فقط من جهة المحتوى، لكن التوقيت مهم حيث أن الاجتماع سبق وصول وزير الخارجية الأمريكي للقاهرة ليجد موقفا مصريا ثباتا، لافتا إلى أن النقاط التي صدرت في أعقاب الاجتماع يمثل صميم الموقف المصري وهو حل الدولتين ورفض فكرة التهجير القسري أو حل القضية على حساب دول أخرى.


وأوضح أن اجتماع اليوم يوجه رسالة طمأنة للداخل المصري ورسالة لمن يهمه الأمر سواء واشنطن أو إسرائيل أو الأطراف الفاعلة في المنطقة ليتأكد أن مصر موقفها ثابت من القضية الفلسطينية، وترفض تهجير أهالي قطاع غزة، والحل القديم الخاص بالقضية بعيدا عن المشروعية الدولية عبر عملية التهجير القسري مرفوض تماما.


وشدد عماد الدين حسين على أهمية قطاع غزة باعتباره متاخم للحدود المصرية وكان تحت سيادتها حتى عام 1967 والقضية الفلسطينية لها أهمية قومية لمصر وللوطن العربي.


وأضاف أن أحد أهم رسائل اجتماع مجلس الأمن القومي، هو أن مصر واضحة وصريحة ولا تخفي شيئا، بالأخص عند إذاعة حديث لقاء الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي وقد يكون يحدث لأول مرة، معقبا : "مصر رسالتها واضحة ومحددة ولا تخفي شيئا والهدف توجيه رسالة لاسرائيل مفادها أن مصر لا يمكن أن تقبل بحل التهجير".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان