إعلان

الضرائب: عقوبة التخلف عن تقديم الإقرار الضريبي تصل لـ 2 مليون جنيه- فيديو

08:55 م الأربعاء 09 فبراير 2022
الضرائب: عقوبة التخلف عن تقديم الإقرار الضريبي تصل لـ 2 مليون جنيه- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال طلعت عبد السلام، مدير المكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب، إن موسم الإقرارات الضريبية بدأ من شهر يناير ويمتد حتى 31 مارس لأصحاب المنشآت الفردية، مشيرًا إلى أن المهلة المحددة لـ الشركات لتقديم الإقرارات الضريبية حتى 30 أبريل.

وأضاف "عبد السلام" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأربعاء: "حققنا مكاسب كبيرة بعد تحويل كل الإقرارات الضريبية الورقية لإقرارات إلكترونية يتم تقديمها وتلك المكاسب مشتركة بين مصلحة الضرائب والممول"، موضحًا أن من يتأخر عن موعد تقديم الإقرارات الضريبية تفرض عليه عقوبة، ولو تأخر الممول عن تقديم الإقرار لمدة 60 يوما تفرض عليه عقوبة من 3 آلاف جنيه وحتى 50 ألف جنيه، ولو تجاوز الممول فترة الـ 60 يوما تفرض عليه عقوبة تبدأ من 50 ألف جنيه وتصل لـ 2 مليون جنيه".

وتابع، أنه تم تحصيل 830 مليار جنيه ضرائب العام الماضي ، ومن المستهدف الحصول على 983 مليار جنيه ضرائب هذا العام، قائلًا: "نستهدف فئة جديدة من الممولين للدخول في المجتمع الضريبي، وقانون المشروعات الصغيرة سوف يدخل عدد كبير من الممولين في المجتمع الضريبي ".

وأردف، مدير المكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب، أن الشركات ورجال الأعمال ملتزمين بتقديم الاقرارات الضريبية وهناك حالة من الوعي في المجتمع الضريبي، موضحًا أن ضريبة التصرفات العقارية يدفعها البائع وليس المشتري، قائلًا: "عند البيع يقوم البائع بدفع ضريبة التصرفات العقاري بقيمة 2.5% من قيمة التصرف".

وأشار، إلى أن هناك مشروع قانون وافق عليه مجلس الوزراء ويتواجد في مجلس النواب حاليًا، ويستهدف التيسير على المواطنين كي يقوم كل مواطن بتسجيل عقاره في الشهر العقاري.

وأكد، أن مشروع القانون يتبدل ضريبة التصرفات العقارية بضريبة مقطوعة لكل عقود البيع التي تمت قبل 19 مايو 2013 ، ويتم الحصول على ضريبة مقطوعة حدها الأدنى 1500 جنيه إذا كانت قيمة عقد البيع 250 ألف جنيه، وتزداد الضريبة لـ 2000 جنيه إذا وصلت قيمة التصرف في العقار حتى 500 ألف جنيه، وتزداد لـ 3000 جنيه إذا وصلت قيمة التصرف لـ مليون جنيه ، والحد الأقصى 4000 جنيه لعقود بيع العقارات التي تتجاوز مليون جنيه ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان