إعلان

"الرسوم ثابتة".. رئيس الشهر العقاري يكشف موعد تطبيق القانون الجديد

08:13 م الأربعاء 23 فبراير 2022
"الرسوم ثابتة".. رئيس الشهر العقاري يكشف موعد تطبيق القانون الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور جمال ياقوت رئيس مصلحة الشهر العقاري، إن القانون الجديد يتم تطبيقه بعد 60 يومًا من صدوره، فبمجرد نشره في الجريدة الرسمية ننتظر حتى مرور 60 يوم ويبدأ التنفيذ الفعلي لأحكام هذا القانون حيث تبدأ وإعلانه فى الجريدة الرسمية، مشيرًا إلى أن وزارة العدل وقطاع الشهر العقاري استعد منذ الأسبوع الماضي بكافة قواعد التدريب والتحول الرقمي لتنفيذ تعديلات مشروع القانون الجديد.

وأضاف "ياقوت" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأربعاء، أن القانون الجديد للشهر العقاري يحقق آمال المواطنين، موضحًا أن رسوم التسجيل ثابتة من 2006 والقانون الجديد لم يمسها، حيث أن الحد الأدنى وصل إلى 600 جنيه بينما يصل الحد الأقصى 2000 جنيه.

وتابع، أن التعديلات تمت في إجراءات التسجيل في الشهر العقاري، ولم يكون هناك أي تعديل في القيمة المادية، كما أن القانون لا يشترط تسلسل الملكية للتسجيل كما كان مقررًا في القانون القديم.

وأردف، رئيس مصلحة الشهر العقاري: "سيجوز تسجيل العقار بالعقد الابتدائي أو صحة التسجيل"، موضحًا أن أوراق التسجيل تختلف وفقا لحالة العقار، قائلًا: "سيختلف الأمر بالنسبة للي بيسجل شقة أو عقار أو أرض أو حيازة".

وأكد، أن وزارة العدل ستتيح كافة البيانات الخاصة بالتسجيل على مواقعها الإلكترونية خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان