إعلان

التموين: مخزون السلع الاستراتيجية آمن ولا يوجد لدينا نقص في أي سلعة

10:40 م الأحد 13 نوفمبر 2022
التموين: مخزون السلع الاستراتيجية آمن ولا يوجد لدينا نقص في أي سلعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


أكد عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أنه جرى ضخ كميات كبيرة من الأرز في السلاسل التجارية، بشرط عدم بيعها للمستهلك بأكثر من 15 جنيها للكيلو.

وقال "خليل"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "اون أي"، اليوم الأحد، أن مخزون السلع الاستراتيجية في البلاد آمن ومستقر بالأخص القمح الذي يكفينا لـ6 أشهر وصولا لشهر أبريل، مشيرًا إلى أن الدولة تولي اهتماما بمخزون السلع الاستراتيجية.

وأضاف أنه فيما يتعلق باللحوم السودانية والمستوردة يتم ضخها عبر منافذ وزارة التموين البالغ عددها 1300 منفذ بسعر 115 للكيلو جرام ومخزون اللحوم يكفي لمدة 12 شهراً و6 أيام وكذا الدواجن يتم ضخها ومخزونها يكفي لمدة 4 أشهر و8 أيام وبنفس السعر، مؤكدًا أنه لا يوجد اي نقص في أي سلعة في الأسواق.

ولفت إلى أن مخزون المكرونة الاستراتيجي يكفي لمدة 5 أشهر و8 أيام ومدة تغطي 4 أشهر بالنسبة لمخزون السك، حيث يتزامن ذلك مع اقتراب موسم حصاد السكر لمحصولي القصب والبنجر خلال شهري يناير وفبراير القادمين.

وأشار إلى يتم خبز نحو 270 مليون رغيف يومياً في ظل توافر القمح بما يكفي ويغطي حتى إبريل 2023، وبدأنا بضخ بـ 10 آلاف طن دقيق للمخابز السياحية ومصانع المكرونة المشاركة في التموين.

وتابع: "90% من مضارب الأرز دخلت في المنظومة وخلال 48 ساعة الرز هيغرق السوق، وعندنا أرز شعير يكفي إنتاجنا ويزيد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان