إعلان

"أزمة نظافة وغياب الكادر الطبي".. تفاصيل إحالة مدير ومسؤولي مستشفى بولاق الدكرور للتحقيق

09:54 م الأحد 16 أكتوبر 2022
"أزمة نظافة وغياب الكادر الطبي".. تفاصيل إحالة مدير ومسؤولي مستشفى بولاق الدكرور للتحقيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، تفاصيل الزيارة المفاجئة للدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، لمستشفى بولاق الدكرور العام، قائلًا: "رصد مجموعة من القصور سواء في مواعيد إجراء التدخلات الجراحية، وطول فترة وجود المرضى في الاستقبال والطوارئ ومستوى النظافة العام في المستشفى بجانب تغيب مجموعة من الأطباء والعاملين بالكادر الطبي".

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" مساء الأحد، أن هذه المخالفات غير مرتبطة بتوافر الإمكانات والتجهيزات ولكنها مرتبطة بتقصير وخلل في منظومة الإدارة، ولذلك فأن وزير الصحة قرر إحالة مدير المستشفى للتحقيق وكل المتغيبين وغير المنتظمين للتحقيق.

وتابع، أن مستوى النظافة في مستشفى بولاق الدكرور العالم في ظل وجود شركة متعاقدة معها المستشفى غير جيد، ومتابعة أعمال النظافة وأداء الشركة كان يحتاج لمزيد من الحسم الإداري، موضحًا أن الوزير وجه بأن نتيجة التحقيق لا تزيد عن 48 ساعة وأن يكون هناك تقرير واضح ومحدد بالإجراءات التصحيحية التي تم اتخاذها.

وأردف، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الدكتور عادل عبدالغفار وزير الصحة يتابع نتائج الزيارات بشكل دوري ومباشر، وهذه الزيارة كانت بالأمس، ولم يكن يعلم بها أحد إلا الوزير وتوجه منفردًا مع طاقم سيارته فقط، قائلًا: "محدش كان يعرف توقيت الزيارة وهي زيارة غير مرتبة أو منظمة".

وأشار إلى أن مثل هذه الزيارات توضح حجم المعوقات والتحديات في المنظومة الطبية والتي اطلع عليها الوزير بشكل مباشر وشخصي وأن هذه الزيارات ستستمر وتتكرر وغير مقتصرة على محافظة دون أخرى وستكون في أي وقت، لأي مستشفى صحية دون ترتيب مسبق مع القائمين على المستشفيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان