إعلان

الاتصالات: زيادة الخدمات المقدمة من خلال بوابة مصر الرقمية إلى 117 خدمة - فيديو

09:26 م السبت 29 يناير 2022
الاتصالات: زيادة الخدمات المقدمة من خلال بوابة مصر الرقمية إلى 117 خدمة - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن أسهل تعريف للحوكمة هو تقنية التعامل مع المجتمع لإنتاج ما يسمى بالقيم المجتمعية، مشيرًا إلى أن المؤسسات والأفراد والقوانين واللوائح تمتزج مع بعضها البعض لنعطي قيم مثل الشفافية والعدالة واستخدام تكنولوجيا المعلومات في هذه العملية يسمى بالحوكمة الرقمية.

وأضاف "العطار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أن الحوكمة بصفة عامة يطلق عليها تكنولوجيا التحكم، موضحًا أن استخدام تكنولوجيا المعلومات والبيانات والأدلة والتحليلات فأنه يطلق عليه الحوكمة الرقمية، حيث التعامل بالبيانات والكمبيوتر بدلًا من التعامل بالأوراق.

وتابع، أنه يتم العمل على محاولة القضاء على كافة السلبيات في تعامل الجمهور مع الجهات الحكومية، موضحًا أنه تم زيادة الخدمات المقدمة إلكترونيا عبر بوابة مصر الرقمية إلى 117 خدمة.

وأردف، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن 100% من العاملين على الخدمات داخل منصة مصر الرقمية مصريين، موضحًا أن بوابة مصر الرقمية لا تحمل أي رسوم جديدة، والرسوم الموجودة على المنصة هي نفس الرسوم المقررة من الجهة مقدمة الخدمة.

وأكد، أن وزارة الاتصالات تسعى لإدخال بعض الخدمات الجديدة مثل شهادات الطلاق والزواج وخدمات الإسكان الاجتماعي خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان