إعلان

أسامة ربيع: قناة السويس حققت أعلى إيراد سنوي في تاريخها هذا العام

10:44 م الثلاثاء 10 أغسطس 2021
أسامة ربيع: قناة السويس حققت أعلى إيراد سنوي في تاريخها هذا العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه لا صحة للأخبار المتداولة حول عدم جدوى القناة، مشيرًا إلى أن قناة السويس حققت أرباحًا كبيرةً خلال السنوات الأخيرة.

وأكد "ربيع"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن الهيئة أجرت مقارنة بين السنوات الستة التي سبقت افتتاح قناة السويس الجديدة، وعقب افتتاحها، وكانت النتيجة أن إيرادات القناة ارتفعت في ظل قناة السويس الجديدة التي أتاحت مرور عدد كبير من السفن.

وأوضح أن القناة حققت أعلى ايراد سنوي في تاريخ القناة بنحو 5 مليار و480 مليون جنيهًا هذا العام، مقابل 5 مليار و710 مليون جنيهًا العام الماضي، كما أن نسبة السفن التي تمر من القناة ارتفعت حيث زادت نسبة سفن الحاويات بنحو 10%، و27% بالنسبة لحاويات وناقلات السيارات والتي كانت متوقفة فترة جائحة كورونا.

وأضاف أن عدد السفن التي كانت تمر من القناة قبل 6 سنوات يبلغ عددها 104 ألف سفينة، وارتفعت بعد حفر القناة الجديدة بنحو 109 سفينة عملاقة بنسبة 5%.

وأكمل أن عدد من السفن كان يمر من خلال القناة هو 45 سفينة، أما غدًا ستمر بنحو 79 سفينة عبر قناة السويس، مضيفا أن ذلك مؤشر على جدوى القناة الجديدة، ودورها في زيادة الإيرادات.

وشدد الفريق أسامة ربيع على أن جميع الأخبار التي تم تداولها بشأن التشكيك في جدوى قناة السويس الجديدة عارية تمامًا من الصحة، مشيرًا إلى أن القناة الجديدة نجحت في تحقيق أهدافها، كما أنها فتحت استثمارات جديدة مرتبطة بأرباح القناة.

وأردف رئيس هيئة قناة السويس أن قناة السويس تُجنب العالم عمليات القرصنة التي تحدث خلال المرور بطريق رأس الرجاء الصالح، مشيرًا إلى أن حركة التجارة العالمية تعافت حاليًا، وهناك زيادة في أعداد السفن التي تمر عبر قناة السويس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان