إعلان

"الأكبر والأعظم".. أمين عام الفتوى عن مؤتمر الإفتاء الدولي في أغسطس المقبل

12:48 م الأحد 25 يوليه 2021
"الأكبر والأعظم".. أمين عام الفتوى عن مؤتمر الإفتاء الدولي في أغسطس المقبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور خالد عمران، أمين عام الفتوى بدار الإفتاء، إن مؤتمر الإفتاء المقرر انعقاده في بداية شهر أغسطس المقبل، هو الحدث الأكبر والأعظم بين الأحداث الافتائية التي تحدث لمؤسسات الفتوى على مستوى العالم.

وأضاف "عمران" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن هذا المؤتمر سيرأسه الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية باعتباره رئيس الأمانة العامة لدور الإفتاء في العالم، موضحًا أن هذا المؤتمر سيكون السادس بعد انعقاد 5 مؤتمرات كان لها تأثير قوى جدًا في عالم الإفتاء وفي الخطاب الديني الوسطي.

وتابع أن المتطرف وراءه فتوى، وأصحاب الفتوى يتسللون من العالم الرقمي والفضاء الافتراضي بشكل جديد وغريب من مواقع كثيرة مشبوهة، وهو ما يفرض علينا أن نعتني بأهمية التحول الرقمي في مؤسساتنا.

وأردف أمين عام الفتوى بدار الإفتاء، أن التحول الرقمي يعني خدمات أيسر وأرشد لأصحاب الخدمة وهم المستفتين الذين يريدون الاستفادة من خدمة الإفتاء، موضحًا أن التحول الرقمي بدأته دار الإفتاء على مستويات كثيرة أبرزها تقديم الخدمة للمواطنين وعلى مستوى الإدارة الداخلية لدار الإفتاء، قائلًا: "المؤتمر هو مشاركة للتجربة ومناقشة للتجارب بين مؤسسات الفتوى في العالم ليتم تنمية ذلك على التجربة العالمية".

وأكد "عمران" أن دار الإفتاء لها موقع إلكتروني وحسابات على مواقع التواصل هي الأكبر على مستوى المؤسسات الدينية، والتفاعل المباشر لعلماء دار الإفتاء المصرية هو الأكبر بين المؤسسات الدينية والمؤتمر فكرته مشاركة التجربة وأن نثمرها بالمناقشات وعن طريق المحاور وورش العمل التي ستقدم بالمؤتمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان