إعلان

أستاذ استثمار: مبادرة حياة كريمة ساعدت على تغيير نمط حياة المصريين

11:32 ص الأحد 25 يوليه 2021
أستاذ استثمار: مبادرة حياة كريمة ساعدت على تغيير نمط حياة المصريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور هشام إبراهيم أستاذ الاستثمار والتمويل بجامعة القاهرة، إن مبادرة حياة كريمة لها انعكاسات على حياة المواطن وعلى المستوى الاقتصادي الكلي، مشيرًا إلى أن المبادرة ساعدت على تغيير أسلوب ونمط حياة المواطنين، خاصة في الريف المصري والقرى والنجوع.

وأضاف "إبراهيم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأحد، أن المبادرة تغطي حوالي 60 مليون مواطن، وبالتالي فأنه سيكون لها انعكاس كبير وقوي على تحسين مستوى المعيشة، موضحًا أن الفقر ليس فقط مستوى دخل، إنما أيضًا مستوى معيشة، وهو ما ينعكس إيجابيًا على الدخل.

وتابع، أن مبادرة حياة كريمة تستهدف جودة الحياة، حيث أن هناك طموح كبير في مشاركة المواطن المصري في دعم التنمية الاقتصادية، وهذه التنمية تحتاج لمواطن قادر وسليم ويتمتع بقدر عالى من التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية والشبابية، بجانب وجود درجة رضاء عالية من المواطنين على الدولة ككل.

وأردف، أستاذ الاستثمار والتمويل بجامعة القاهرة، أن التنمية الاقتصادية تحتاج تعاون من جميع أجهزة الدولة ولجان المجتمع ومحافظات مصر، موضحًا أن مبادرة حياة كريمة تخلق العديد من فرص العمل، وتساعد على القضاء على الهجرة الداخلية والخارجية، مما يساعد على عدم تفريق الأسرة الواحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان