إعلان

"الثقافة": أم كلثوم "وقهوة سادة" في أول بث لمبادرة "خليك بالبيت"

09:50 م الإثنين 23 مارس 2020
"الثقافة": أم كلثوم "وقهوة سادة" في أول بث لمبادرة "خليك بالبيت"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن الوزارة تطمح في تدشين قناة فضائية خاصة بها لبث الفنون؛ استكمالًا لمبادرة "خليك بالبيت.. الثقافة بين إيديك" لمواجهة فيروس كورونا.

وأضافت عبد الدايم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء اليوم الإثنين، أن المبادرة ستبدأ غدًا في التاسعة مساءً ببث حفل فني لأم كلثوم بتقنية الهليوجرام، وكذلك عرض مسرحية خالد جلال "قهوة سادة"، ثم روائع المسرح القومي.

وذكرت وزيرة الثقافة أن الهيئة العامة للكتاب رفعت على موقعها كتب "pdf" للقراءة، كما ستعرض الفنون التشكيلية بانورما للمتاحف المختلفة.

وتابعت الوزيرة: "كنا نفكِّر في هذا الأمر من وقت طويل؛ لكن المحنة والظروف بتخلينا نفكّر بشكل مختلف وننفذ، وأتمنى أن يستمر الأمر ويتطور".

يُذكر أن وزارة الثقافة أعلنت البدء في البث التجريبي لقناتها الخاصة على موقع الفيديوهات العالمي "يوتويب"، اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل.

ويأتي إطلاق قناة الوزارة على شبكة الإنترنت ضمن مبادرة "خليك بالبيت.. الثقافة بين إيديك"، والتي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، في إطار جهود الدولة المصرية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان