إعلان

رئيس ميناء الإسكندرية: حريق المخزن التهم بضائع مهملة من عشرات السنوات

09:08 م الإثنين 14 ديسمبر 2020
رئيس ميناء الإسكندرية: حريق المخزن التهم بضائع مهملة من عشرات السنوات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إن المخزن الذي اشتعل مساء اليوم بالميناء يحتوي على أطنان من البضائع المهملة التي تعود إلى عشرات السنوات تشمل أقمشة وسجاد ومستحضرات تجميل وأنواع أخرى، ليس بها أي مواد خطرة.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الإثنين، أن البضائع المحترقة معظمها منتهي الصلاحية، وجميعها مُتحفظ عليها على ذمة قضايا، وهيئة الميناء نقلت حوالي 20 ألف طن منها خلال الأشهر الماضية إلى ميناء جاف.

وذكر رئيس ميناء الإسكندرية أن الحريق على وشك السيطرة عليه بتعاون جميع جهات الدولة، دون خسائر في الأرواح، مشيرًا إلى أن المبنى المحترق مٌجهز بجميع إجراءات السلامة، وسيجري التحقيق في الواقعة لمعرفة أسباب اندلاع الحريق.

يذكر أن هيئة ميناء الإسكندرية أعلنت عن أن الحريق تسبب في انهيار أجزاء من مخزن البضائع المكون من أرضي و4 طوابق، ويقع على مساحة 1300م بالمنطقة الثانية بميناء الإسكندرية.

وأشار بيان للهيئة إلى أنه جرى الدفع بـ 16 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق وإخماد النيران، وإخلاء المنطقة المجاورة له، نظرًا لتهالك المبنى، حفاظا على الأرواح.

وأكدت هيئة ميناء الإسكندرية عدم حدوث أي انفجارات جراء الحريق، وسيتم حصر الخسائر المادية بمعرفة مصلحة الجمارك فور إطفاء الحريق ومعرفة الأسباب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان