إعلان

عضو غرفة تنسيقية الأحزاب: مشاركة كثيفة من الشباب والمرأة في انتخابات النواب

09:14 م الأحد 25 أكتوبر 2020
عضو غرفة تنسيقية الأحزاب: مشاركة كثيفة من الشباب والمرأة في انتخابات النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال عمرو درويش، عضو غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن المرأة المصرية أصبحت رقما فاعلا في كل الاستحقاقات الانتخابية في مصر.

وأضاف درويش، خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة "الحياة" اليوم الأحد، أن المرأة كانت رقمًا فاعلا في انتخابات مجلس الشيوخ والتي أجريت في شهر أغسطس الماضي، لافتًا إلى رصد غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب إقبالا مرضيًا من المصريين بالخارج خلال انتخابات مجلس النواب الأخيرة.

وتابع أن المشهد الانتخابي في انتخابات مجلس النواب داخل مصر أمس واليوم شهد تواجدا كثيفا للمرأة والشباب.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها لاستقبال أكثر من 33 مليون ناخب مدعوون للتصويت في محافظات المرحلة الأولى، وهذه المرة الثانية التي ينتخب فيها مجلس النواب "الغرفة البرلمانية الأولى" منذ ثورة 30 يونيو.

وينتخب نصف نواب المجلس بالنظام الفردي والنصف الآخر بنظام القوائم المغلقة المطلقة مع تخصيص ربع مقاعد مجلس النواب للمرأة حسبما ينص القانون.

وتجرى عملية الاقتراع وسط إجراءات تأمينية مشددة اتخذتها قوات الجيش المصري والشرطة تتضمن انتشارا أمنيا واسعا في محيط اللجان الانتخابية، مع اتخاذ تدابير صحية وقائية داخل اللجان الانتخابية ضد وباء كورونا، تتعلق بارتداء الكمامات وتحقيق التباعد الجسدي وفق خطة لوزارة الصحة.

وتخضع الانتخابات بكافة مراحلها لإشراف قضائي داخل اللجان كافة، كما تشارك في متابعتها بعثة مراقبة دولية مكونة من 7 منظمات مدنية غير حكومية من دول أوروبية وأفريقية، إضافة إلى وفد من البرلمان العربي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان