إعلان

اتحاد الصناعات: نستهدف إنتاج 9 مليار قدم غاز يوميًا في 2020

09:34 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
اتحاد الصناعات: نستهدف إنتاج 9 مليار قدم غاز يوميًا في 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور محمد سعد الدين، رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات ورئيس جمعية مستثمري الغاز المسال، إن وزارة البترول انتهجت منذ أربع سنوات اسلوبًا جديدًا في التعاون المستثمرين، ووقعت أكثر من 73 اتفاقية مع شركات البترول العالمية.

وأضاف "سعد الدين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم المذاع على قناة "دي إم سي"، تقديم الإعلامي عمرو خليل، اليوم الثلاثاء، أن أول ظهور للاتفاقيات المصرية الخاصة بالمواد البترولية كانت مع شركة ايمي بحقل ظهر والذى وصل إنتاجه لـ 3 مليارات قدم يوميًا، مؤضحًا أن هذه الاتفاقيات التي تقوم به مصر تأتي تباعًا.

وأضاف أن مصر تحتفل الآن بدخول حقل بلطيم مجال الإنتاج بـ 100 مليون قدم ويصل لـ 500 مليون قدم في الثلاث سنوات المقبلة، مؤكدًا أن هذا يمثل سدس إنتاج حقل ظهر، لافتًا إلى أن إنتاج مصر من الغاز وصل لـ 7 مليارات قدم يوميًا، في حين أنه منذ 4 سنوات ومصر كانت تنتج 4.3 مليار فقط، وكنا نستورد 2 مليار قدم غاز يوميًا، وبدءً من السنة الماضية أصبح لدينا اكتفاء ذاتي وأوقفنا الاستيراد وأصبحنا نصدر للخارج.

وأعلن أن الهدف إنتاج مصر من 8 أو 9 مليارات قدم يوميًا في 2020، حيث سيكون هناك فرصة للتصدير للخارج، وتحدث انتعاشه في الدولة التي ستصبح مركزًا إقليميًا للغاز في منطقة الشرق المتوسط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان