إعلان

نيفين جامع: حريصون على التعاون مع "البيئة" لإرساء الالتزام البيئي بالمشروعات

11:03 ص الإثنين 11 مارس 2019
نيفين جامع: حريصون على التعاون مع "البيئة" لإرساء الالتزام البيئي بالمشروعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت نيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن البروتوكول الذي يوقعه الجهاز اليوم مع جهاز شؤون البيئة، ليس التعاون الأول بين الجهاز ووزارة البيئة بشكل عام، مشيرة إلى أن هناك حرصا دائما على التواصل والتعاون مع الوزارة، خصوصا في مجالات عديدة وما يتعلق بمشروعات البيوجاز ومكامير الفحم.

وأضافت جامع، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن الجهاز حريص على مساعدة وزارة البيئة في إرساء قواعد الالتزام البيئي عند أصحاب المشروعات، وأن يكون أغلب الممولين من الجهاز ينطبق عليهم الشروط البيئية المعتمدة، بدليل أنّ الرخصة وقت صدورها تشترط الحصول على الموافقة البيئية.

وأكدت رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة أن هذه المشروعات تخدم الشباب القائمين عليها، وتحقق الالتزام البيئي الذي تحاول وزارة البيئة إرساءه، موضحة أن هناك حرصا على تعظيم هذا التعاون في ما يخص مشروعات الطاقة والبيوجاز، لافتة إلى أن أي مشروع صناعي يلزم له معايير وشروط لضمان عدم الإضرار بالبيئة، وأن تكون إقامته في مكان يسمح بوجوده فيها.

وتابعت جامع بأن الجهاز يتابع دراسة الاستراتيجية الخاصة بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وأمس كان الجهاز مجتمعا مع لجنة شكّلها رئيس الوزراء، لتعظيم مردود جهود المشروعات الصغيرة، والجميع يعكف على تعظيم الاستراتيجية، للتنسيق بين الجهود لتعظيم المردود.

ونوهت رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بأنّ الجهاز شارف على الانتهاء من قانون المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وفي السبيل لعرضه في صورته النهائية، موضحة أنّ الجهاز كان حريصا على الجلسات التشاورية، والأخذ برأي الجهات المختصة والوزراء المعنيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان