إعلان

"هل تخوض مصر حرب الضرورة لحماية مصالحها؟".. عماد الدين أديب يُجيب

10:21 م الأحد 29 ديسمبر 2019
"هل تخوض مصر حرب الضرورة لحماية مصالحها؟".. عماد الدين أديب يُجيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الكاتب الصحفي والإعلامي عماد الدين أديب، إن حكومة فايز السراج الليبية غير شرعية لم ينتخبها البرلمان، وولايتها الدستورية انتهت قانونًا، لافتًا إلى أن أن رجب طيب أردوغان الرئيس التركي، كان المسوق الأساسي لجماعة الإخوان عند الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف أديب، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن"، المذاع عبر فضائية "الحدث"، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، اليوم الأحد، أن أردوغان أقنع أوباما بالابتعاد عن دعم الأنظمة الملكية وذات الخلفية العسكرية والوقوف خلف جماعة الإخوان؛ لكن حينما فشل الإخوان وبَّخت الإدارة الأمريكية أردوغان واتهمته بتوريطها.

وتابع الإعلامي بأن هناك 3 دول تحتل المراكز الأولى عالميًّا في احتياطي الغاز على مستوى العالم، هي روسيا وإيران وقطر؛ لكن بعد اكتشاف الغاز في البحر المتوسط بكميات تصل إلى 200 تريليون متر مكعب، أصبح ذلك يشكل خطرًا كبيرًا على قطر، فيدفعها إلى التعاون مع تركيا؛ لضمان استمرار هيمنتها على الغاز.

وبسؤاله عن خوض مصر حرب الضرورة لحماية مصالحها، أجاب عماد الدين أديب بأن قرار الحرب لا يمكن أن تتخذه مصر إلا لو وصلنا إلى مرحلة تهديد الأمن القومي المصري، فوقتها يحدد الرئيس السيسي شكل الرد الذي يضمن عدم المساس بأمن مصر وشعبها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان