إعلان

"تفادي الإصابة أهم من العلاج"..مدير معهد الكبد يحذر من استخدام بعض الأدوات- فيديو

10:16 ص الأحد 03 نوفمبر 2019
"تفادي الإصابة أهم من العلاج"..مدير معهد الكبد يحذر من استخدام بعض الأدوات-  فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

علق الدكتور محمد إسماعيل، مدير المعهد القومي للكبد، على تسلم مصر لشهادة خلوها من " فيروس سي " في اجتماع جمعية "الصحة العالمية"، قائلًا: "إن الوقاية تعتبر أهم شيء، فهي خير من العلاج، حيث أن تفادي الإصابة أهم من العلاج".

وأضاف "إسماعيل" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح " على فضائية "دي إم سي" اليوم الأحد، أن هناك بعض الأشياء التي يجب تجنبها لوقاية أنفسنا من الإصابة بفيروسي " سي وبي"، وهي: "استخدام الآلات الحادة المنتشرة من شخص إلى آخر مثل ماكينات الحلاقة المستعملة أو قصافات الأظافر أو التاتو المستخدم فيه بعض الأبر، أو السرنجات الملوثة من شخص لآخر، وضرورة اختيار طبيب الأسنان المناسب الذي يقوم بتعقيم أدواته الصحية بطريقة صحيحة، واختيار المستشفيات في حالة عمل أي عملية والتأكد من تعقيمها بشكل صحيح".

وأشار إلى أنه في حالة استخدام الدم ومشتقاته لعملية أخذ الدم وعملية الكشف عن فيروسات في الدم، وهو ما يجب أن يأتي من مراكز متخصصة، مؤكدًا أنه في حالة وجود أي دم على أي سطح يجب استخدام الكلور لإزالة هذا الدم.

وأوضح مدير معهد الكبد، أنه في حالة وجود فرد واحد في الأسرة مصاب بفيروس سي يجب عملية مسح للأسرة كلها للتأكد من عدم انتشار الفيروس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان