إعلان

قرطام: "لم نعد نثق في الإعلام المصري.. ولابد من بدء مرحلة الإصلاح السياسي"

10:25 ص الثلاثاء 26 نوفمبر 2019
قرطام: "لم نعد نثق في الإعلام المصري.. ولابد من بدء مرحلة الإصلاح السياسي"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبوالنور:

قال المهندس أكمل قرطام، عضو مجلس النواب ورئيس حزب المحافظين، إنه لابد من البدء في مرحلة الإصلاح السياسي؛ لأنه القادر على صناعة الرضا الشعبي الذي من شأنه الحفاظ على الاستقرار السياسي، مشيرًا إلى أن الاستقرار في مصر مفتعل وليس حقيقيًّا.

وأضاف قرطام، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"،: "إحنا مش قادرين نصدق كل الكلام اللي بيتقال، لم نعد نثق في الإعلام المصري، وهناك غموض في عديد من الأشياء مثل الحبس الاحتياطي، لازم تكون فيه ثقة وشفافية، ولابد للسواد الأعظم من الشعب أن يعرف ما يجري من حوله".

وتابع رئيس حزب المحافظين بأن صوت البرلمان للأغلبية دومًا، وهناك أحزاب أغلبية موالية للحكومة والدولة، منوهًا بأن 90% من الأحزاب داخل البرلمان ولاؤها الأول للدولة، مضيفًا: "التوازن في الدستور مختل، والبرلمان أحد سلطات الدولة ومن مؤسساتها الأساسية، وله دور مرشد ومساند.. إحنا كأقلية معارضة في البرلمان تقدمنا بعديد من مشروعات القوانين الخاصة بقاضي المعارضات"، معقبًا: "البرلمان لم يراقب شيئًا منذ 5 سنوات سوى صوامع القمح، والإصلاح البرلماني يبدأ من اللائحة".

واستطرد عضو مجلس النواب: "لابد أن نطمئن أن مصر دولة قانون، والديمقراطية ما زالت وليدة، والنظام الرئاسي له توازنات محددة"، موضحًا: "التعديلات الدستورية لم تتم بشكل جيد، وسيتم تغييرها مستقبلًا بكل تأكيد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان