إعلان

المدير الهندسي لجنرال موتورز: السيارات الكهربائية بحاجة لبنية تحتية

09:50 م الأحد 01 أبريل 2018
المدير الهندسي لجنرال موتورز: السيارات الكهربائية بحاجة لبنية تحتية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال المهندس شادي الصفتي، مدير الإدارة الهندسية بشركة جنرال موتورز بشمال إفريقيا، إنه كان يتمنى إرجاء قرار السماح باستيراد السيارات الكهربائية وإعفائها من الجمارك في الوقت الحالي، لحين تجهيز البنية التحتية وتوفير عمالة مدربة وتكنولوجيا حديثة لصيانتها وشحنها.

وأضاف الصفتي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مساء الأحد، أن السيارات الكهربائية تحتاج محطات شحن يستغرق إنشاؤها عدة أشهر حتى يكون للمشروع جدوى اقتصادية.

وأشار إلى أنه على الرغم من وجود توجه عالمي نحو السيارات الكهربائية حفاظًا على البيئة، إلا أن العميل المصري لن يقدم على شراء السيارات الكهربائية حتى يتأكد من فعالية الصيانة وتوافر قطع الغيار، لافتا إلى أن أسعار السيارات الكهربائية ستكون مرتفعة في الوقت الحالي بالمقارنة بالسيارات التي تعمل بالبنزين، ولكن تكلفة استهلاكها سيكون أقل في المستقبل.

وتابع بأنه بحلول عام 2030 ستكون السيارات الكهربائية هي السائدة في مصر والعالم كله، مطالبًا بفترة سماح لمدة عامين من أجل تجهيز بنية تحتية لخدمة مشروع إتاحة السيارات الكهربائية.

وكان وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، أصدر قرارا يسمح باستيراد السيارات الكهربائية، عدا الموتوسيكلات، بشرط ألا يتجاوز عمرها ثلاث سنوات بخلاف سنة الإنتاج حتى تاريخ الشحن أو التملك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان