إعلان

سامي عبد العزيز: بعض وسائل الإعلام أصابها "الحَوَل" وتحولت إلى "حفلات"

11:23 م الخميس 20 ديسمبر 2018
سامي عبد العزيز: بعض وسائل الإعلام أصابها "الحَوَل" وتحولت إلى "حفلات"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
قال الدكتور سامي عبد العزيز، عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة الأسبق، إن ملف أين الإعلام المصري من قضاياه الحقيقية أصبح مثار اهتمام من جانب المواطنين والشارع وليس النخبة فقط.
وأوضح عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حقائق وأسرار"، تقديم مصطفى بكري، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن آخر الدراسات تفيد أن القضايا الاقتصادية هي الشاغل الأول للمواطن والقيادة السياسية.
وتساءل عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة الأسبق: هل الإعلام المصري بجميع وسائله وأدواته نجح في إيصال معلومة أين كنا وكيف أصبحنا وإلى أين نسير إلى المواطنين؟ وذلك بلغة مبسطة وسهلة وصادقة.
وأكد عبد العزيز أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيكون أسعد الناس إذا ما ذهب وقام الإعلام بدوره الرقابي والجماهيري في متابعة مستوى التنفيذ والالتزام والأداء للمشروعات الاقتصادية التي يفتتحها، لأن الإعلام عين الدولة والمواطن.
وأضاف عميد كلية الإعلام الأسبق أنه للأسف أصيب بعض العيون بـ"بالحول"، بحيث التركيز فقط على الجوانب السلبية وتضخيمها وجعلها كالجبل، بينما إذا وجد الجزء الإيجابي "ليلة وانتهى الأمر"، للأسف بعض وسائل الإعلام تحول إلى وسائل "حفلات" وليس وسائل حملات إعلامية، والفرق كبير بين الاحتفالية المؤقتة والنفس الطويل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان