إعلان

متحدث الرئاسة يكشف عن أبرز ما تناولته مائدة الحديث بين السيسي وقيادات النمسا

09:26 م الإثنين 17 ديسمبر 2018
متحدث الرئاسة يكشف عن أبرز ما تناولته مائدة الحديث بين السيسي وقيادات النمسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن العلاقات بين مصر والنمسا قائمة على أُسس متينة وعلى المصالح المشتركة بين الشعبَين.
وأضاف راضي، خلال لقائه مع برنامج "رأي عام"، تقديم الإعلامي عمرو عبد الحميد، المذاع عبر قناة "TeN"، اليوم الإثنين، أن زيارة الرئيس السيسي إلى النمسا تاريخية، والتقى السيسي الرئيسَ النمساوي والمستشار النمساوي ورئيس البرلمان في فيينا، وهي الزيارة الأولى لرئيس مصري منذ 12 عامًا.
وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن العلاقات بين البلدين لها جذور ممتدة، وتجمعهما المصالح المشتركة، مشيرًا إلى أن مصر لها خبرة كبيرة في مكافحة الهجرة غير الشرعية، ومصر نجحت في منع الهجرة غير الشرعية ولا توجد حالة واحدة منذ عام 2016، وهو ما يقدره الاتحاد الأوروبي متمثلًا في رئيس الاتحاد النمساوي.
وأوضح راضي أن زيارة الرئيس إلى فيينا أثمرت عن اتفاقيات اقتصادية مثمرة، والمشروعات المقامة في مصر أسهمت في جذب الشباب للعمل في بلدهم بدلًا من الهجرة غير الشرعية، مضيفًا أن ضبط الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية أبرز ما تناولته مائدة الحديث مع المستشار النمساوي، وأن مكافحة الإرهاب كانت على طاولة مناقشات الرئيس السيسي مع قيادات النمسا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان