إعلان

أحمد موسى: قضية خاشقجي كشفت عن تجسس مخابرات تركيا على السعودية

09:01 م السبت 20 أكتوبر 2018
أحمد موسى: قضية خاشقجي كشفت عن تجسس مخابرات تركيا على السعودية

كتب- محمد جمعة:

قال الإعلامي أحمد موسى، إن قضية وفاة الكاتب الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي، كشفت عن تجسس المخابرات التركية على القنصلية السعودية، من خلال امتلاك الأترك تسجيلات وفيديوهات لقطتها أجهزة تجسس.

وطالب موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسؤوليتي" بفضائية "صدى البلد"، مساء اليوم السبت، بفتح تحقيق دولي في تجسس تركيا على أرض سيادية سعودية، مشيرًا إلى أن ذلك ضد القانون الدولي ويتجاوز الحصانة الدبلوماسية للسعودية.

وأشار الإعلامي إلى أن تركيا سلَّمت قنوات فضائية تابعة لها هذه الفيديوهات والتسجيلات، وفي انتظار إذن من الرئيس رجب طيب أردوغان، لإذاعتها.

وذكر موسى أن السعودية أرسلت فريقًا فنيًّا لإجراء التحقيقات في قنصليتها بتركيا، وكانت واضحة في قراراتها وإجراءاتها ورغبتها في معرفة حقيقة ما جرى، كما أنها سعت لتصحيح الأوضاع والخلل في جهاز الاستخبارات السعودي.

جدير بالذكر أن النائب العام السعودي أعلن، في ساعات مبكرة من صباح اليوم السبت، وفاة المواطن جمال خاشقجي داخل القنصلية التركية نتيجة شجار، بينما تجرى التحقيقات مع 18 سعوديًّا في القضية.

وذكر النائب العام، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية، أن المناقشات التي تمت بين جمال خاشقجي والأشخاص الذين قابلوه في أثناء وجوده في قنصلية المملكة بإسطنبول، أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مما أدى إلى وفاته.

فيديو قد يعجبك: