إعلان

أحمد موسى: السعودية قطعت الطريق أمام محاولات التدخل في تحقيقات وفاة خاشقجي

08:59 م السبت 20 أكتوبر 2018
أحمد موسى: السعودية قطعت الطريق أمام محاولات التدخل في تحقيقات وفاة خاشقجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الإعلامي أحمد موسى، إن السعودية قطعت الطريق على أي دولة أو كيان يحاول التدخل في التحقيقات التي تجريها المملكة بشأن وفاة الكاتب الصحفي جمال خاشقجي داخل سفارتها في تركيا.
وأضاف موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسؤوليتي" عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم السبت، أن محاكمة المتهمين المتورطين في القضية ستكون في السعودية وَفق ما أكده بيان وزير العدل السعودي بأنها ستكون على أرض السعودية، نظرًا إلى وقوع الجريمة في سفارة المملكة التي تعد أرضًا سيادية خاضعة للسعودية.
وأشار الإعلامي إلى أن الجريمة التي وقعت "جنائية" ولن يفلت أحد من العقاب، لافتًا إلى أن المملكة تحظى بدعم عربي كبير، مؤكدًا أن بيان الخارجية المصرية قوي وأثنى على قرارات السعودية ووصفها بـ"الحكيمة وتتسق مع توجهات العدالة للملك سلمان"، متابعًا: "هذا الدعم سيقضي على محاولات تسييس القضية".
جدير بالذكر أن وزير العدل السعودي صرَّح اليوم بأن محاكمة المتهمين في واقعة وفاة خاشقجي ستجريها السعودية على أراضيها.
وسبق أن أعلن النائب العام السعودي، في ساعات مبكرة من صباح اليوم السبت، وفاة المواطن جمال خاشقجي داخل القنصلية التركية نتيجة شجار، بينما تجرى التحقيقات مع 18 سعوديًّا في القضية.
وذكر النائب العام، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية، أن المناقشات التي تمت بين جمال خاشقجي والأشخاص الذين قابلوه في أثناء وجوده في قنصلية المملكة بإسطنبول، أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي، مما أدى إلى وفاته.
يذكر أيضًا أنه في 2 أكتوبر الجاري، اختفى الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، بعد دخوله القنصلية السعودية لإنهاء إجراءات الزواج، ومنذ تغيبه شكلت تركيا لجنة للتحقيق في اختفائه بالاشتراك مع السعودية.

فيديو قد يعجبك: