إعلان

أول تعليق للسفارة الفلسطينية بالقاهرة على إعلان القدس عاصمة لإسرائيل- فيديو

09:00 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017
أول تعليق للسفارة الفلسطينية بالقاهرة على إعلان القدس عاصمة لإسرائيل- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

وصف السفير الفلسطيني بالقاهرة، دياب نمر اللوح، اعتراف دونالد ترامب بأن القدس عاصمة إسرائيل، بـ"الخبر المشؤوم"، وقال إنه لا يقل خطورة عن وعد بلفور، فهو تصريح أعطى من لا يملك لمن لا يستحق.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة الحياة، اليوم الأربعاء، أن ترامب أعطى نفسه الحق، ليعطي القدس لإسرائيل، والقدس مدينة عربية وجزء لا يتجزأ من فلسطين.

وتابع: لن نقبل أن تكون القدس عاصمة إلا لفلسطين، ومن حقنا سيادة كاملة عليها، الشعب الفلسطيني على مدار تاريخه يناضل من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

واعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، بالقدس عاصمة لإسرائيل رسميا. وزعم أن هذه الخطوة تصب في مصلحة عملية سلام، مُشيرا إلى أنها تدفع قدما إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين، بحسب قوله.

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإعلان ترامب، وقال إن "أي اتفاق سلام يجب أن يتضمن القدس عاصمة للدولة العبرية"، وفق زعمه.

ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط.

ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود 1967.

فيديو قد يعجبك: