إعلان

فكة العيد.. إقبال كبير على البنوك لاستبدال النقود القديمة بالجديدة

02:34 م الإثنين 08 أبريل 2024

فكة العيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

رصدت البنوك إقبال كبير من الجمهور لاستبدال النقود القديمة بالجديدة للحصول المعروفة باسم "فكة العيد" لتوفير عيدية العيد مع قرب حلول عيد الفطر، وفق ما قاله بعض موظفي خدمة العملاء في بعض البنوك، لمصراوي.

وعيدية العيد من أحد عادات المصريين المتوارثة التي تعني توزيع بعض النقود على الأقارب والأطفال احتفالا بعيد الفطر أو الأضحى.

وقال اثنين من موظفي خدمة العملائه في بنك حكومي وآخر خاص، إن الفروع تلقت الحصص المخصصة لها من النقدية الجديدة "فكة العيد" بهدف إتاحتها للعملاء بمناسبة عيد الفطر والتي شهدت إقبال كبير من العملاء وغير العملاء.

وأوضحا أن الفئات من النقدية الجديدة في الفروع تتمثل في 5 و10 جنيهات و20 و50 جنيها و100 و200 جنيه، وزاد الطلب بشكل أكبر على فئتي 20 و50 جنيها.

وأضاف أحد موظفي خدمة العملاء في بنك حكومي، إن الحصص من النقدية الجديدة لفروع البنوك تتباين من بنك إلى آخر حسب عدد عملائه وكثافة الجمهور.

وتم إتاحة النقدية الجديدة لكافة عملاء البنك في حال طلب الاستبدال بنقود جديدة كما تم إتاحتها لغير العملاء في حال توافر نقدية كافية، وفق ما قاله موظفي خدمة العملاء.

وقامت البنوك بشحن ماكينات الصراف الآلي ATM بالنقدية الجديدة من فئة 50 جنيها و100 و200 جنيه، فيما خصصت بعض الماكينات للفئات الصغيرة مثل 5 و10 جنيهات و20 جنيها بهدف التسهيل على العملاء سحب نقدية جديدة من خلال الخصم من حساباتهم بدلا من الذهاب للفروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان