إعلان

خطة طوارئ لتغذية ماكينات ATM.. كيف استعدت البنوك لإجازة عيد الفطر؟

01:54 م الثلاثاء 09 أبريل 2024

ماكينات ATM

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

لجأت البنوك إلى تفعيل خطة الطوارئ بتغذية ماكينات الصراف الآلي ATM بكامل طاقتها القصوى التي تعد ذراعها الأيمن خلال إجازة عيد الفطر لضمان استمرار خدمة السحب والإيداع للعملاء دون توقف، بحسب مسؤولو خدمة العملاء، لمصراوي.

وحدد البنك المركزي إجازة البنوك 6 أيام متواصلة تبدأ من اليوم الثلاثاء حتى الأحد القادم على أن تستأنف عملها صباح يوم الأحد في مواعيدها الرسمية من الساعة 8.30 إلى 3 عصرا للجمهور.

وأكد موظفي خدمة العملاء في بعض البنوك، أن خطة الطوارئ ركزت على إجراء فحص وصيانة ماكينات الصراف الآلي لضمان عدم وجود أي عيوب أو أخطاء فنية وتجنب خروجها عن الخدمة.

كما تضمنت الخطة متابعة ومراقبة جود عمل ماكينات الصراف الآلي وتغذيتها بالنقدية اللازمة على مدار 24 ساعة في أيام الإجازة لضمان إتاحة العمليات المصرفية للسحب والإيداع دون توقف.

وأجرت البنوك تنسيقا مع سيارات نقل الأموال لتغذية الماكينات المنتشرة على مستوى الجمهورية في الميادين وحول الفروع والنوادي والمولات من خلال دوريات مختلفة على مدار اليوم.

وتقوم البنوك بتغذية بعض ماكينات الصراف الآلي بأكثر من مرة في اليوم الواحد وذلك حسب كثافة الاستخدام والتعاملات عليه من منطقة إلى أخرى.

ويبلغ عدد ماكينات الصراف الآلي أكثر من 23 ألف ماكينة منتشرة على مستوى الأقاليم والمراكز، وتعمل على مدار 24 ساعة.

ويتم تزويد كل مدير فرع ومسؤول عن ماكينات الصراف الآلي بجهاز لا سلكي متصل بماكينة الصراف الآلي إلكترونيا لإرسال إشارات تحذيرية بقرب نفاذ النقدية أو وقوع عطل مفاجئ، لإتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتقدم ماكينات ATM عددا من الخدمات منها السحب والإيداع باستخدام بطاقات الدفع المختلفة- دبت والائتمان ومسبقة الدفع- وسداد فواتير فوري، ودفع الصدقات لبعض الجهات، والاستعلام عن الرصيد، وكذلك بعض البنوك تتيح خدمة إصدار شهادات ادخار من خلالها.

وتتيح البنوك خدمة السحب والإيداع والاستعلام مجانا لعملائها ولكن على غير العملاء يتم فرض رسوم 5 جنيهات على كل عملية سحبة لاستخدام العميل ماكينة بنك آخر غير مصدر لنفس نوع البطاقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان