إعلان

14.82 مليار جنيه بشهر ونصف.. ارتفاع حصيلة العملة في الأهلي ومصر للصرافة

02:26 م الجمعة 19 أبريل 2024

النقد الأجنبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قفزت حصيلة التنازلات عن النقد الأجنبي في شركتي الأهلي ومصر للصرافة إلى نحو 14.82 مليار جنيه في أول شهر ونصف من قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف، وفق ما قاله رئيسا الشركتان لمصراوي.

وساهم قرار المركزي بتحرير سعر الصرف في القضاء على السوق السوداء لتجارة العملة- السوق الموازية- ليتم توحيد سعر الصرف بما ساهم في عودة الثقة والتنازل عن العملة في البنوك والصرافات.

وقفز سعر الدولار مقابل الجنيه خلال الأسبوع الجاري بنحو 75 قرشا في أول أسبوع عمل بعد إجازة العيد ببنكي الأهلي ومصر ليصل سعر الدولار إلى نحو 48.28 جنيه للشراء، و48.38 جنيه للبيع.

قال عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، المملوكة للبنك الأهلي المصري، إن الشركة جذبت خلال أول أسبوع عمل بعد إجازة العيد نقدا أجنبيا ما يعادل نحو 1.48 مليار جنيه من السبت إلى الخميس لزيادة الإقبال.

وقفز إجمالي حصيلة النقد الأجنبي في الأهلي للصرافة إلى ما يعادل نحو 8.62 مليار جنيه في شهر ونصف منذ تحرير سعر الصرف مدفوعة بزيادة الإقبال من الجمهور لبيع العملة بشكل رسمي في فروع الشركة البالغ عددها 89 فرعا منتشرين على مستوى الجمهورية، بحسب عبد المجيد.

وقال عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة، الملوكة لبنك مصر، إن حصيلة الشركة قفزت إلى نحو 6.2 مليار جنيه منذ تحرير سعر الصرف وحتى أمس الخميس.

ولا يزال الإقبال، بحسب عادل فوزي، للتنازل عن العملات الأجنبية مرتفع في مختلف فروع الشركة البالغ عددها 71 فرعا على مستوى الجمهورية.

وتعمل مصر للصرافة يوم العطلة الجمعة بشكل استثنائي من الساعة 2.30 ظهرا إلى 9.30 مساء بهدف تسهيل عملية شراء وبيع العملة للمواطنين، وفق ما قاله رئيس الشركة.

النقد الأجنبي شركة الأهلي للصرافة سعر الدولار البنك المركزي شركة مصر للصرافة العملات الأجنبية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان