إعلان

"بلتون" ترتب أول تمويل مشترك للتخصيم بـ 925 مليون جنيه لشركه ريدكون

11:03 ص الأحد 03 مارس 2024

توقيع شركات للتأجير التمويلي والتخصيم تمويلا لشركه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلنت شركة بلتون القابضة "بلتون"، قيام شركتها التابعة لها بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم، بتوقيع أول صفقة للتخصيم المشترك في مصر بإجمالي قيمة تبلغ 925 مليون جنيه لصالح شركة ريدكون بروبرتيز للاستثمار العقاري.

وبحسب بيان للشركة اليوم، أن الهدف الرئيسي من هذه الاتفاقية هو تمويل احتياجات رأس المال العامل لشركة ريدكون بروبرتيز، ذراع التطوير العقاري لمجموعة ريدكون.

وقد تعاونت بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم مع العديد من شركات التخصيم، والتي ساهمت بمبلغ 512.5 مليون جنيه من إجمالي الاتفاقية وهي شركة كايرو للتأجير التمويلي، وشركة إنماء للتمويل، وشركة مصر للتمويل، وشركة أور للتأجير التمويلي والتخصيم.

وغطت بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم 412.5 مليون جنيه فيما قام بنك مصر بدور بنك الحساب الوسيط.

وقال المهندس طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة ريدكون بروبرتيز، إن الشركة ستستخدم التمويل المقدم من صفقة التخصيم المشترك في تحقيق تقدم في الأعمال الإنشائية لمشروع جولدن جيت، والذي يعد من أكبر المراكز التجارية في مصر.

وأضاف أن هذا يتماشى مع توجهات الشركة لتنويع الأدوات المالية المستخدمة في تمويل المشروع لضمان تنفيذه وفقًا للمخطط الزمني المتفق عليه.

وقال أحمد عبد الله، نائب رئيس مجلس إدارة ريدكون بروبرتيز، إن شركة ريدكون بروبرتيز تعد أول شركة تطوير عقاري تستخدم هذه الأداة المالية غير المصرفية في تمويل مشروعاتها، ويفتح الباب أمام التوسع في استخدامها من قبل شركات أخرى خلال الفترة المقبلة، مما يسهم في استدامة نمو القطاع العقاري.

وقال أحمد شريف، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة كايرو للتأجير التمويلي، "نحن نعمل في الشركة على دراسة السوق من كافة جوانبها لفهم متطلباتها التمويلية وتقدير حجم النمو المتوقع والمخاطر المصاحبة، وبالتالي تقديم الأدوات التمويلية اللازمة وفقًا للاحتياجات المختلفة للعملاء".

وقال أمير غنام، الرئيس التنفيذي لشركة بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم، "اتفاقية التخصيم المشترك مع ريدكون تعتبر شهادة على التزامنا بتعزيز النمو والشمول المالي في السوق المصري من خلال خدمة التخصيم المشترك".

وأوضح أن هذه الاتفاقية تشكل سابقة للتطورات المستقبلية مستهدفا زيادة منتجاتهم وخدماتهم وطرح العديد من صفقات التخصيم والتأجير التمويلي المشترك هذا العام، لتعزيز المشاركة مع جميع الشركات العاملة في هذا المجال ودعم السوق لتنويع المحافظ وتقليل المخاطر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان