إعلان

بنك مصر يدرس ضخ 27.8 مليار جنيه في قروض مشتركة بقيمة 141.5 مليار جنيه

03:13 م الخميس 28 ديسمبر 2023

بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

كشف بنك مصر أنه يسعى حاليا للمشاركة بحصة تمويلية بقيمة 27.8 مليار جنيه من إجمالي تمويلات كبرى مستهدفة وتحت الدراسة تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 141.5 مليار جنيه سواء بالنظام النمطي أو الإسلامي في عددٍ من القطاعات المختلفة.

وأوضح البنك في بيان له حول أعماله خلال 2023، أن هذه التمويلات المستهدفة تضمن إتمام 30 عملية تمويلية كبرى مستهدفة وتحت الدراسة تبلغ قيمتها نحو 99.3 مليار جنيه في عددٍ من القطاعات المختلفة منها الاستثمار العقاري، وطاقة متجددة، والغزل والنسيج، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والأسمدة، والتعليم، والسياحة.

وتوقع أن تبلغ قيمة ضمان التغطية المتوقعة لبنك مصر في تلك العمليات نحو 19.6 مليار جنيه.

كما يدرس بنك مصر إتمام 4 عمليات تمويلية كبرى متوافقة مع الشريعة الإسلامية بقيمة إجمالية تبلغ 24.2 مليار جنيه في عدة قطاعات منها الاستثمار العقاري والجامعات والبتروكيماويات.

ومن المرجح أن تبلغ قيمة ضمان التغطية المتوقعة لبنك مصر في تلك العمليات نحو 8.16 مليار جنيه، وفق البيان.

ووفقا لبيان البنك، ارتفع إجمالي قيمة محفظة ائتمان الشركات والقروض المشتركة بنسبة 27.7% خلال أول 9 شهور من العام الجاري مقارنة بنهاية ديسمبر 2022.

فيما ارتفع حجم محفظة الصيرفة الإسلامية في مجال ائتمان الشركات والقروض المشتركة بنسبة 12.8% في أول 9 شهور من العام الجاري مقارنة بنهاية ديسمبر 2022.

وقد استطاع بنك مصر خلال العام الانتهاء من ترتيب وتمويل والمشاركة في العديد من العمليات التمويلية (نمطي وإسلامي) وذلك في العديد من القطاعات مثل الاستثمار العقاري، والنقل البري، والبتروكيماويات، والأسمدة، والموانئ، والغزل والنسيج، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والأعلاف، والسياحة، بحسب البيان.

وأوضح البنك أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بلغت نحو 53.3 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2023؛ متضمنة محفظة صيرفة إسلامية بنحو 7.3 مليار جنيه.

ويقوم بنك مصر بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر من خلال فروعه المنتشرة بجميع المحافظات وذلك بمختلف المجالات الصناعية والزراعية والخدمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان