إعلان

2.34 مليار جنيه من "مؤسسة التضامن" للمشروعات متناهية الصغر في 2023

01:17 م الأحد 17 مارس 2024

ريهام فاروق الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلنت مؤسسة التضامن، المتخصصة في تمويل المشروعات متناهية الصغر للسيدات، زيادة حجم تمويلات الشركة بنسبة 21% خلال 2023 على أساس سنوي ليسجل نحو 2.34 مليار جنيه.

وبحسب بيان للمؤسسة اليوم الأحد، أن مؤشرات الأداء أظهرت قفزة في محفظة التمويلات القائمة بنسبة 22% لتسجل نحو 1.311 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2023، مقارنة بنحو 1.076 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2022، وذلك تأكيدًا على توسعها في إتاحة التمويلات لتعزيز الشمول المالي والنمو الاقتصادي.

وقالت ريهام فاروق الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن استمرار المؤسسة في الحفاظ على تحقيق مؤشرات أداء إيجابية جاء على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة على مدار الفترة الماضية، وهو ما يؤكد قوة ومتانة الاقتصاد المصري وقدرته على مواجهة التحديات المختلفة والصدمات الخارجية.

وأوضحت أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر يساهم في دعم النشاط الاقتصادي، وزيادة الإنتاج المحلي، وتوفير فرص العمل المستدامة.

وأوضحت ريهام فاروق، أن استمرار المؤسسة في التوسع بإتاحة التمويلات يهدف إلى الوصول إلى كافة السيدات صاحبات المشروعات لتمكينهن من توسيع أنشطتهن خلال الفترة المقبلة، عبر حزمة من البرامج التمويلية التي تتضمن "التمويل الجماعي والتمويل الفردي وتمويل فرصة وتمويل الأسرة والتمويل الذهبي"، بالإضافة إلى الحلول والخدمات غير المالية.

وقال كريم جمعة المدير المالي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن محفظة التمويلات التراكمية وصلت إلى أكثر من 10.5 مليار جنيه على مدار نحو 25 عامًا، لصالح 2.2 مليون سيدة.

وأوضح أن عدد فروع المؤسسة وصل لـ 112 فرعًا في 14 محافظة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى 3 فروع متنقلة لتقديم خدمات المؤسسة على نطاق أوسع والوصول إلى مختلف شرائح العميلات.

وأضاف جمعة، أن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر أصدرت 7593 كارت ميزة للعميلات "كمقدم خدمة" بالتعاون مع البنك الأهلي المصري خلال 2023، ليصل بذلك إجمالي كروت ميزة المصدرة إلى نحو 125.15 ألف كارت بنهاية 2023، وذلك في إطار تعزيز الشمول المالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان