إعلان

سجل 52 جنيها.. زيادة جديدة في سعر الدولار بالسوق السوداء خلال أسبوع

01:44 م الجمعة 22 ديسمبر 2023

سعر الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

سجل سعر الدولار في السوق السوداء (السوق غير الرسمية للمضاربة على العملة) زيادة جديدة بقيمة 50 قرشا خلال تعاملات الأسبوع الجاري مقارنة بيوم الخميس قبل الماضي، وفق ما قاله مراقبون تحدث إليهم "مصراوي".

وارتفع سعر الدولار إلى 52 جنيها لكل دولار خلال تعاملات الأسبوع الجاري مقارنة بسعر 51.5 جنيه بنهاية تعاملات الخميس قبل الماضي ليعاود بذلك إلى مستوياته المرتفعة مجددا بعد انخفاضه بشكل مفاجئ بنهاية شهر نوفمبر الماضي.

واتسعت فجوة سعر الدولار بين السوق الرسمي في البنوك والصرافات وغير الرسمي في السوق السوداء بنحو 21 جنيها حيث سجل بالقطاع المصرفي بنهاية تعاملات أمس قرب 31 جنيها.

في آخر يوم بشهر نوفمبر الماضي انخفض سعر الدولار في السوق السوداء بشكل مفاجئ بنحو 5 جنيهات ليتراجع من أعلى مستوى له 52 جنيها إلى 46 و47 جنيها، مع تراجع الطلب بحسب ما قاله مراقبون تحدث إليهم "مصراوي" في ذلك الوقت.

وتواجه البنوك ضغوطا شديدة من نقص النقد الأجنبي بعد خروج استثمارات غير مباشرة بقيمة 22 مليار دولار منتصف العام الماضي، بسبب التبعات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية.

كان الدولار ارتفع مقابل الجنيه بشكل رسمي بالبنوك بنسبة 96% خلال آخر 21 شهرا على 3 موجات بعد عودة البنك المركزي مجددا لسياسة تحرير سعر الصرف بعد الحياد عنها خلال عامي كورونا 2020 و2021.

وعاد المركزي لتحرير سعر الصرف مجددا بهدف القضاء على الدولرة وذلك ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي المدعوم من صندوق النقد الدولي بقيمة 3 مليارات دولار.

سعر الدولار النقد الأجنبي القطاع المصرفي السوق السوداء صندوق النقد الدولي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان