إعلان

المركزي: ارتفاع معدل الشمول المالي في مصر إلى 68% بنهاية يونيو 2023

05:43 م الإثنين 20 نوفمبر 2023

البنك المركزى المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

قال رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي المصري، إن نجاح البنك المركزي في قيادة منظومة الدفع الإلكتروني المصرية انعكس على ارتفاع معدل الشمول المالي بصورة كبيرة ليصل إلى نحو 68% في يونيو 2023، لتصبح مصر الرائدة أفريقيًا، والأحدث تكنولوجيًا في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أبو النجا، خلال كلمته في مؤتمر ومعرض PAFIX اليوم الاثنين، أن البنك المركزي واصل جهوده لتطوير البنية الأساسية للتكنولوجيا المالية والمدفوعات الرقمية، باعتبارها حجر الأساس لتنفيذ رؤية الدولة للتحول الرقمي نحو مجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد.

وانطلقت اليوم فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي للمدفوعات الرقمية والشمول المالي الرقمي العاشر PAFIX، والتي تستمر حتى 22 نوفمبر 2023، وذلك ضمن فعاليات معرض Cairo ICT تحت رعاية البنك المركزي المصري

وحضر الجلسة الافتتاحية لمعرض ومؤتمر PAFIX، الدكتور محمد معيط وزير المالية، وعدد من قيادات البنك المركزي والقطاع المصرفي، والجهات والمؤسسات المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية والمدفوعات الرقمية، وعدد كبير من الخبراء الدوليين والمحليين والمهتمين بالشمول المالي وتطورات نظم الدفع الرقمي.

وعرض البنك المركزي خلال المؤتمر تجاربه في مجالات المدفوعات الرقمية والتكنولوجيا المالية، والشمول المالي، وأيضًا جهود القطاع المصرفي لتيسير حصول ذوي الهمم على كافة الخدمات والمنتجات المصرفية - وذلك في ضوء توجيهات البنك المركزي - بما يساعد على تمكينهم ودمجهم في المجتمع، وإتاحة الخدمات المصرفية لجميع المواطنين دون تمييز.

وأتاح البنك المركزي فرصة متميزة لأكثر من 20 شركة من شركات التكنولوجيا المالية الناشئة ومقدمي خدمات الدفع الرقمية لتقديم نماذج أعمالها وعروضها داخل جناح البنك بمعرض PAFIX، وذلك في إطار دعمه المتواصل لرواد الأعمال وتحفيزهم.

كما تضمن الجناح عرضًا للطفرة الكبيرة التي حققها تطبيق إنستاباي في تنفيذ المعاملات المالية الرقمية، وكذلك أهم الخدمات التي يقدمها التطبيق من خلال عروض تفاعلية مع الجمهور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان