إعلان

المركزي: ارتفاع المعدل السنوي للتضخم الأساسي إلى 5.8% في نوفمبر

04:02 م الخميس 09 ديسمبر 2021

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

أعلن البنك المركزي المصري ارتفاع المعدل السنوي للتضخم الأساسي إلى 5.8% في نوفمبر الماضي، مقابل 5.2% في شهر أكتوبر الماضي.

وقال البنك، في بيان نشره علي موقعه الإلكتروني اليوم الخميس، إن المعدل الشهري للتضخم الأساسي، المعد من قبل البنك المركزي، وصل إلى 0.5% خلال نوفمبر الماضي مقابل 0% خلال نفس الشهر من العام الماضي، ومقابل معدل 2.1% في أكتوبر الماضي.

وكان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أعلن في وقت سابق من اليوم، أن معدل التضخم الشهري خلال نوفمبر الماضي سجل مستوى "صفر"، حيث استقر الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية عند نفس مستوياته خلال أكتوبر الماضي.

وانخفض بذلك معدل التضخم الشهري مقارنة بما سجله في أكتوبر الماضي لإجمالي الجمهورية عند 1.7%.

وقال الجهاز المركزي للإحصاء، إن استقرار الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين يرجع إلى ارتفاع أسعار بعض البنود يقابله انخفاض في بنود أخرى.

كما تراجع معدل التضخم السنوي لإجمالي الجمهورية خلال شهر نوفمبر الماضي للشهر الثاني على التوالي وذلك بعد ارتفاعات متتالية على مدار 5 أشهر.

وقال المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن معدل التضخم السنوي لإجمالي الجمهورية تراجع في نوفمبر إلى 6.2% مقابل 7.3% في أكتوبر الماضي.

وانخفض معدل التضخم السنوي في المدن إلى 5.6% خلال نوفمبر مقابل 6.3% في أكتوبر، بحسب بيانات جهاز الإحصاء.

ولا يزال معدل التضخم السنوي عند النطاق المستهدف الذي وضعه البنك المركزي لمعدل التضخم السنوي عند مستوى 7% (بزيادة أو نقصان 2%) في المتوسط خلال الربع الرابع من عام 2022.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان