إعلان

الأوروبي لإعادة الإعمار يقرض البنك الأهلي 120 مليون دولار لتمويل المؤسسات الصغيرة

07:04 م الثلاثاء 21 مايو 2024

البنك الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:
أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تقديم قرض مبدئي بقيمة 119.5 مليون دولار للبنك الأهلي وذلك لاستخدامه في منح القروض للمؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في مصر.

وبحسب بيان للبنك الأوروبي اليوم، يندرج هذا الجزء الأول من القرض ضمن برنامج تمويل أكبر من المتوقع أن يتم تنفيذه على عدة مراحل وهو أول قرض يُقدم لمؤسسة مالية في مصر.

ومن المتوقع أن يساعد التمويل في تعزيز عملية تقديم القروض للقطاع الخاص لدعم التنمية الاقتصادية في مصر، مع تنويع قاعدة تمويل البنك الأهلي المصري ودعم أجندته الخاصة بالشمول المالي.

ويستهدف هذا الخط الائتماني المشروعات التي تديرها أو تمتلكها سيدات أو شباب وخاصة في المحافظات غير المشمولة مصرفيا بالشكل الكافي، وهو ما يتوافق مع سياسات واستراتيجيات الدولة الساعية لتمكين المرأة ومساندة الشباب وكذا التوسع في الخدمات المصرفية خاصة في المناطق النائية.

ويعد البنك الأهلي المصري، وفق البيان، أكبر البنوك التجارية في مصر، يتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية منذ عام 2013 في مجالات عديدة تشمل خطوط تمويل التجارة، وخطوط الائتمان التي تدعم الشمول المالي للقطاعات الاقتصادية التي تعاني من نقص الخدمات، ودعم مشروعات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وتعد مصر عضوا مؤسسا في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية منذ بدء عملياته في مصر عام 2012، حيث استثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من 11.9 مليار يورو في 178 مشروعاً في مصر، و 81% منها تنتمي للقطاع الخاص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان